الإمارات

الاتحاد

استمرار الأجواء الغائمة وانخفاض درجات الحرارة في الدولة

أجواء غائمة سيطرت على مناطق في الدولة أمس

أجواء غائمة سيطرت على مناطق في الدولة أمس

سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل سقوط أمطار بمعدل 0.2 ملم على الياسات، وسقوط أمطار خفيفة جداً على السواحل الغربية وأبوظبي، فيما خيمت الأجواء الغائمة على مختلف مناطق الدولة وانخفضت درجات الحرارة.
وتوقع المركز أن تستمر اليوم تأثير الأجواء الغائمة على بعض المناطق، إلى جانب حدوث انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، وتستمر الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية على البحر، تكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة والداخلية خاصة الغربية منها، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً.
ويكون الطقس غداً السبت غائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً في ساعات الليل، والبحر مضطرب يعتدل تدريجياً ليلاً، وتزداد الرطوبة النسبية على المناطق الساحلية وبعض المناطق الداخلية في ساعات الليل وصباح بعد غدٍ الأحد.
وجدد المركز أمس تحذيراته للجمهور العام، داعياً إياهم إلى الانتباه على الطرقات أثناء قيادة المركبات خاصة على الطرق الخارجية بسبب سوء الرؤية الأفقية أحياناً، وعدم الخروج للبحر نتيجة لاضطرابه خلال هذه الفترة وحتى يوم غدٍ السبت على الأقل، ويرجو من مرتادي البحر التأكد من حالة البحر عن طريق الاتصال بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
وكان المركز أوضح أن حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الدولة هي نتيجة لامتداد منخفض جوي يتمركز في شمال إيران مع امتداد مرتفع جوي من شمال ووسط السعودية يعمل على تسارع الرياح السطحية تدريجياً تكون محملة بالغبار ومثيرة للأتربة على المناطق الداخلية والمكشوفة الغربية منها خاصة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
وتؤثر اليوم على المناطق الساحلية رياح شمالية إلى شمالية غربية، وتؤثر رياح شرقية إلى شمالية شرقية، تتحول ظهراً إلى شمالية غربية على المناطق الداخلية، فيما المناطق الجبلية تتأثر برياح شمالية إلى شمالية غربية، وتتراوح سرعة الرياح بين 4- 7 عقد، وتصل أحياناً إلى 13 عقدة في المناطق الساحلية.
وسجلت محطات المركز أقل خمس درجات في الدولة بواقع 15.2 درجة مئوية في جبل جيس، دمسة 16.5 درجة، ركنة 16.7 درجة، جبل مبرح 17.7 درجة، الوثبة 18.4 درجة، فيما أعلى حرارة سجلت في حميم بواقع 39.6 درجة.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 36 درجة، والصغرى كانت من 17 -23 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 31 درجة والصغرى من 18- 24 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 28 درجة مئوية والصغرى بين 15 - 23 درجة مئوية.
ووصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 95 درجة، وفي المناطق الداخلية 90 درجة، وفي المناطق الجبلية كانت 45 درجة مئوية.

اقرأ أيضا