الإمارات

الاتحاد

«إسعاف دبي» يستهدف تدريب 4800 شخص

خليفة بن دراي خلال توقيع الاتفاقية مع ممثل مؤسسة هايفيلد

خليفة بن دراي خلال توقيع الاتفاقية مع ممثل مؤسسة هايفيلد

يستهدف مركز خدمات الإسعاف في دبي، تدريب 4800 شخص من المؤسسات الحكومية في الإمارة وأفراد المجتمع خلال العام الجاري 2010، ليكونوا ملمين بطرق تقديم الإسعافات الأولية، بحسب خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمركز.
كما يستهدف المركز تدريب 500 شخص من الأطباء وأفراد الدفاع المدني ليكونوا متطوعين مع المركز ويتم استدعاؤهم في حالة الطوارئ.

ووقع المركز مع مؤسسة “هايفيلد لمنح الشهادات المطابقة”، ليكون المركز من الجهات المعتمدة في مجال تدريب الإسعافات الأولية في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بحضور ممثلة للسفارة البريطانية.

وقال خليفة بن دراي في مؤتمر صحفي على هامش توقيع الاتفاقية في مقر المركز، إن “المركز سيفتح باب التطوع قريبا للراغبين في الانضمام الى متطوعي إسعاف دبي، نظرا لأهمية هذه الخطوة في توفير الخدمات الصحية اللازمة لافراد المجتمع”.
وذكر المركز انه سيقدم 3 أنواع من الدورات التدريبية احدها الإسعافات الأولية الدولية أثناء العمل وأخرى للأطفال بالإضافة إلى الإسعافات الأولية للأطفال”.
وأشار ابن دراي، إلى أن هذه الدوارات سيكون معها كتيبات مطبوعة باللغة الانجليزية، وسيتم طبعها باللغة العربية في وقت لاحق.

وأفاد أن هذه الدورات سيقدمها المركز لكافة شرائح المجتمع الراغبة في ذلك، منوها إلى أن شركة “هايفيلد” قامت بتدريب 5 مسعفين من مركز خدمات الإسعاف في دبي وتم اعتمادهم كمدربين عالميين، ليقوموا بتقديم تلك الخدمات.

ووفقا للاتفاقية سيصدر للمتدربين شهادات معترف بها دوليا في المجالات الثلاثة المحددة للتدريب.
ولفت ابن دراي، أن 12 مسعفا في المركز تم اعتمادهم كمدربين من بين 20 مسعفا.
وأكد أن المركز يستهدف من وراء تلك الدورات توعية المجتمع، مشيرا إلى انه سيتم تقديم هذه الدورات بصفة دائمة “في المدارس والجهات الحكومية المحلية وتركز على تعليم الأشخاص والأطفال وربات المنازل طرق الإسعافات الأولية”.

اقرأ أيضا

14 مخالفة في لائحة الضبط بشأن «كورونا»