الإمارات

الاتحاد

مركز الاتصال ببلدية دبي يتلقى 23 ألف بلاغ

صرح المهندس محمد اللوز رئيس قسم الاتصال بإدارة علاقات المتعاملين بأن بلدية دبي تلقت 23102 بلاغ منذ بداية العام، بزيادة بلغت 20 في المئة بواقع 19231 بلاغا مقارنة بالعام الماضي.
ومن أهم البلاغات التي تلقاها مركز اتصال بلدية دبي بلاغا عن مادة “النسوار” التي كانت تباع على الأطفال من قبل بعض الباعة على أساس أنها حلوى. وقد تحرك فريق من إدارة الصحة والسلامة العامة بعد ورود البلاغ لمركز اتصال بلدية دبي بالتفتيش على البقالة ومصادرة المادة والتفتيش على المؤسسات التي تقوم بتمويل البقالات بمثل هذه المادة، وذلك بعد أن تبين بأن مثل هذه المادة قد يسبب السرطان. وقد سجل مركز الاتصال انخفاضاً في بلاغات الجمهور المتعلقة بنظافة المؤسسات والمطاعم بنسبة 38%. ويتلقى مركز اتصال بلدية دبي 152 نوعا من أنواع البلاغات، يقوم بتصنيفها وتوجيهها للإدارات المختصة ويتابع انجازها عن طريق نظام البلاغات مؤسسي موحد على مستوى بلدية دبي، ويضع أولويات لإنجاز البلاغات حسب أهميتها.

أما بخصوص أكثر المناطق نظافة في عام 2010 حسب إحصائيات البلاغات الواردة لمركز اتصال بلدية دبي، فكانت منطقة أم سقيم ومنطقة زعبيل والوصل وند الشبا وقد اعتبرت من أنظف مناطق دبي. كما سجلت بلاغات حوادث السلامة المهنية انخفاضا بالمقارنة مع نفس السنة من العام الماضي بمعدل 17% حتى الآن.

اقرأ أيضا

«دار البر» تطلق حملة تستهدف جمع 100 مليون درهم