الاتحاد

الرياضي

محمد علي يحصد ذهبية 100 متر للكراسي المتحركة

خلال المنافسات الكراسي المتحركة في بطولة فزاع

خلال المنافسات الكراسي المتحركة في بطولة فزاع

انطلقت أمس الأول بنادي ضباط الشرطة بدبي منافسات بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وينظمها نادي دبي للرياضات، بمشاركة أكثر من 120 لاعباً ولاعبة من مختلف أندية ومراكز المعاقين بالدولة يتنافسون في الجري وسباق الكراسي المتحركة ودفع الجلة ورمي القرص والرمح.
شهدت منافسات المضمار تنافساً شديداً بين لاعبي دبي للرياضات الخاصة والعين وأبوظبي وخورفكان، حيث فاز محمد علي بني هاشم من نادي العين للمعاقين بالميدالية الذهبية في سباق 100م للكراسي المتحركة، أما في منافسات 100 م للكراسي المتحركة لفئة T 54 فجاء اللاعب جاسم محمد راشد من نادي خورفكان في المركز الأول والميدالية الذهبية، واللاعب عبدالله أكتر كاويان من نادي العين في المركز الثاني والميدالية الفضية، واللاعب سيف محمد سيف من نادي خورفكان في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي منافسات الجري للفئة T36، فاز اللاعب أحمد عيسى يعقوب من نادي دبي للرياضات الخاصة بالميدالية الذهبية، وجاء زميله عثمان محمد فتح الله في المركز الثاني والميدالية الفضية، وفي منافسات 100م جرياً للفئة T20 للفئة العمرية فوق 18 سنة، تربع غزال الإمارات حارب مال الله من نادي دبي للرياضات الخاصة على القمة وأحرز الميدالية الذهبية، فيما أحرز اللاعب خليفة الأميري من نادي دبي الميدالية الفضية، واللاعب موسى البلوشي من نادي دبي الميدالية البرونزية. وفي سباق 100 م نفسه للفئة T20 للفئة العمرية تحت 18 سنة، فاز اللاعب مبارك المنصوري من نادي أبوظبي بالميدالية الذهبية ولاعب نادي دبي محمد زبير التاجر بالميدالية الفضية.
راشد خلفان بطل فئة T36
أسفرت منافسات الجري 1500م للفئة T36 عن فوز اللاعب راشد خلفان النعيمي من نادي العين للمعاقين بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وفي منافسات 100م لفئة الصم احتل ثلاثي نادي دبي للرياضات الخاصة المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب التالي محمد حافظ خلف ووليد خالد رضوان ونواف أحمد الذيباني، وفي منافسات 100م للفئة T46 كان المركز الأول والثاني من نصيب لاعبي نادي الثقة عبيد محمد الزعابي ووائل محمد سيد. وفي السباق نفسه للفئة T37، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية لاعب نادي الثقة علي قمبر الأنصاري، وجاء لاعب نادي أبوظبي علي أحمد سالم في المركز الثاني والميدالية الفضية. وفي منافسات 400 م رجال للفئة T46، أحرز اللاعب عبيد محمد الزعابي من نادي الثقة الميدالية الذهبية، وكانت الميدالية الفضية من نصيب زميله وائل محمد سيد، وفي منافسات 400 م جرياً لفئة الصم أحرز اللاعب وليد خالد رضوان الميدالية الذهبية، وجاء زميله محمد حافظ خلف من نادي دبي للرياضات الخاصة في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، وعبدالرؤوف عبدالرزاق من نادي دبي في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.
وفي فئة T53 مسافة 400 م كراسي متحركة، أحرز اللاعب محمد علي بني هاشم الميدالية الذهبية، أما فئة T54 فقد أحرز اللاعب عبدالله أكتر الميدالية الذهبية في مسافة 400 م كراسي متحركة. وأسفرت منافسات 400 م جرياً للفئة T37 عن فوز لاعب نادي دبي للرياضات الخاصة سلطان عيسى الكيواني بالمركز الأول واللاعب علي قمبر بالمركز الثاني.
ريم تتألق في سباقات الجري
وفي منافسات الجري 100م للفئة T20 للمرحلة العمرية تحت 18 سنة، أحرزت اللاعبة ريم حسين البلوشي من نادي دبي للرياضات الخاصة الميدالية الذهبية، وحققت اللاعبة إيمان عبداللطيف من نادي الثقة الميدالية الفضية، وجاءت اللاعبة ولاء ثابت جمال من نادي الثقة في المركز الثالث، وفي منافسات 100م للفئة فوق 18 سنة أحرزت اللاعبة رقية عيسى مير الميدالية الذهبية من نادي دبي للرياضات الخاصة، أما في فئة T12 فأحرزت اللاعبة مؤمنة عبدالله من نادي الثقة للمعاقين الميدالية الذهبية في 100م، وفي فئةT37 أحرزت اللاعبة سايمة سيب من نادي دبي للرياضات الخاصة الميدالية الذهبية، وفي فئة T46 100م أحرزت اللاعبة مريم حسن المطروشي من نادي خورفكان الميدالية الذهبية.
أما في منافسات 400م سيدات فقد فازت لاعبة نادي دبي للرياضات الخاصة رقية عيسى مير بالمركز الأول، وجاءت آمنة يوسف من نادي الثقة للمعاقين في المركز الثاني، وجاءت لاعبة نادي دبي للرياضات الخاصة ريم حسين البلوشي في المركز الأول وأحرزت الميدالية الذهبية في منافسات 400 م للفئة T20،
أما في منافسات السيدات 1500م فقد أحرزت اللاعبة مريم حسن جاسم الميدالية الذهبية وآمنة علي يوسف الميدالية الفضية.
رمي القرص للجوهري
في رمي القرص رجال الفئة F57، أحرز اللاعب عيسى الجوهري من نادي العين للمعاقين الميدالية الذهبية، وفاز اللاعب غلام خورشيد من نادي دبي للرياضات الخاصة بالميدالية الفضية، وجاء زميله حسين إبراهيم في المركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي المنافسات نفسها، رجال للفئة F54 F56، فاز ذيبان سالم المهيري لاعب نادي العين للمعاقين بالميدالية الذهبية ولاعب نادي دبي للرياضات الخاصة محمد علي الشحي بالميدالية الفضية، ومحمد الحبسي من نادي العين بالميدالية البرونزية، أما في منافسات رمى الرمح رجال للفئة F40، فقد أحرز اللاعب عيسى العفاري الميدالية الذهبية، وفي منافسات رمي الرمح لفئة الصم أحرز اللاعب عبدالله إبراهيم السويدي من نادي دبي للرياضات الخاصة الميدالية الذهبية واللاعب نادر كمال من نادي الثقة الميدالية الفضية، ولاعب نادي دبي للرياضات الخاصة الميدالية البرونزية، وفي المنافسات نفسها للفئة F12 أحرز لاعبا نادي أبوظبي المركزين الأول والثاني بالترتيب: منصور سالم عمر وسعيد الكثيري.
لقب دفع الجلة لحميد خلفان
في منافسات دفع الجلة رجال للفئة F34، فاز اللاعب محمد حميد خلفان من نادي دبي بالمركز الأول وزميله سيد وحداني بالمركز الثاني، وفي المنافسات نفسها للفئة ب 34، أحرز اللاعب عبدالعزيز الشكيلي من نادي العين للمعاقين المركز الأول، واللاعب حسن علي عبيد من نادي خورفكان المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب اللاعب جمعة سالم من نادي دبي.
أما منافسات دفع الجلة سيدات للفئة 32F للمرحلة العمرية فوق 18 سنة، فقد فازت نذيرة محمد من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية، وسكينة غلوم من نادي دبي بالفضية، واللاعبة سارة القبيسي من نادي أبوظبي بالبرونزية.
وفي المنافسات نفسها للفئة F33، أحرزت اللاعبة عائشة الخالدي من نادي خورفكان الذهبية وزميلتها عزة سالم الفضية، أما للفئة نفسها تحت 18 سنة، فقد فازت اللاعبة منى الحمادي من نادي أبوظبي بالميدالية الذهبية، أما لفئة F34 فقد فازت اللاعبة لطيفة السويدي من نادي دبي الميدالية الذهبية، وفي فئة F12 أحرزت اللاعبة أمل يعقوب من نادي أبوظبي الميدالية الذهبية، كما أحرزت اللاعبة زليخة عباس الميدالية الذهبية لفئة F35.
وأحرزت اللاعبة سيدة محمد عبيد من نادي خورفكان الميدالية الذهبية للفئة F40، أما لفئة الصم فقد فازت بالميدالية الذهبية اللاعبة فاخرة إسماعيل من نادي خورفكان، وجاءت زميلتها فاطمة غريب لتحرز الميدالية الفضية، أما في لفئة F20 فأحرزت اللاعبة مريم سهيل الميدالية الذهبية وزميلتها نفيسة عبدالله الميدالية الفضية. وفي ختام منافسات الفئة F37، فازت أسماء بسام بالميدالية الذهبية وزميلتها ابتهال عبدالمنعم بالميدالية الفضية.
دورة تدريبية للحكام

دبي (الاتحاد) - نظم اتحاد المعاقين على هامش بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى محاضرة رياضية حول القوانين الدولية لألعاب القوى والتعديلات الأخيرة التي أجرتها اللجنة الدولية البارالمبية في تصنيف وتأهيل لاعبي ألعاب القوى للبطولات العالمية والأولمبية القادمة.
وأُقيمت المحاضرة بمركز إعداد القادة، وحاضر فيها طارق الصويعي رئيس لجنة المحكمين للجنة ألعاب القوى باللجنة الدولية البارالمبية، حيث عرض فيها المحاضر نظام التصنيف الجديد والتعديلات الخاصة في قوانين أم الألعاب “ألعاب القوى”، وذلك من أجل تطوير أداء الحكام وإطلاعهم على آخر القوانين الخاصة برياضة ألعاب القوى لذوي الإعاقة حتى يتسنى تطبيقها خلال منافسات البطولة المحلية وبطولة فزاع الدولية التي ستقام فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين