الاقتصادي

الاتحاد

«صندوق خليفة» يؤجل الأقساط 3 أشهر

صندوق خليفة يدعم أصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (الاتحاد)

صندوق خليفة يدعم أصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع تأجيل تسلم الأقساط المستحقة، لمدة 3 أشهر قادمة، على المواطنين من أصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الذين شملهم برنامج القروض لتأسيس مشاريعهم التجارية.
وقال معالي محمد علي الشرفاء رئيس مجلس إدارة الصندوق، في بيان أمس، إن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع إعلان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن حزمة المبادرات الاقتصادية التحفيزية والداعمة للقطاع الخاص خاصة المواطنين الذين حققت مشاريعهم نجاحاً في السوق. وأشار معاليه إلى أن صندوق خليفة لدعم المشاريع يعمل على دراسة المزيد من المبادرات الداعمة والمحفزة للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة خاصة تلك التي تأثرت من تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا كوفيد- 19 على العديد من المجالات الاقتصادية على مستوى العالم.
وقال معاليه إن المشاريع المندرجة تحت صندوق خليفة لدعم المشاريع والبالغ عددها 496 مشروعاً تجارياً والمملوكة لمواطنين بحاجة إلى المزيد من الدعم، بما يمكنها من الاستمرار في نشاطها التجاري.
وأوضح أن تأجيل الأقساط المترتبة عليهم يقلل من تكاليفهم، ويسهم في الوقت ذاته من استمرار عملياتهم التشغيلية في السوق، الأمر الذي يضمن استمرارية تقديم الخدمات إلى المجتمع، باعتبار غالبية أنشطة أعمالهم ترتبط بقطاع الخدمات.
وأضاف معالي محمد علي الشرفاء «نركز حالياً على دراسة أوضاع السوق المحلي في إمارة أبوظبي، ومدى تأثر قطاع الأعمال في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها قيادة وحكومة الدولة الرشيدة للمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين».
وأوضح معاليه أن من بين الإجراءات المزمع اتخاذها من قبل صندوق خليفة لدعم المشاريع إجراء استطلاع رأي أصحاب المشاريع من المواطنين للاطلاع على تحدياتهم من أجل استحداث مبادرات داعمة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وأفاد معالي محمد علي الشرفاء أن الصندوق يعتزم دراسة تقديم قروض قصيرة الأجل تخصص للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المتعثرة جراء الظروف الحالية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة يصاحبها تنظيم ورشة عمل متخصصة عن بعد عبر «الإنترنت» لتمكين الأعضاء أصحاب المشاريع من إدارة أعمالهم خلال أوقات الأزمات بهدف إيجاد طرق مبتكرة تسهم في مواصلتهم تقديم منتجاتهم وخدماتهم.
وأكد معاليه أن فريق العمل في صندوق خليفة لدعم المشاريع على استعداد لتقديم الاستشارات وبناء القدرات وخدمات الدعم لأصحاب المشاريع بما يعزز دورهم في دعم توجيهات حكومة دولة الإمارات لمحاربة عدوى فيروس كورونا كوفيد- 19 عبر تقديم خدماتهم للمجتمع، والمساهمة في إبقاء المواطنين والمقيمين في منازلهم في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا

«موديز»: سوق التمويل الإسلامي يتوسع رغم التحديات