الاقتصادي

الاتحاد

«دبي للسلع المتعددة» يطلق حزمة حوافز لتعزيز الأعمال

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز دبي للسلع المتعددة، حزمة لدعم الأعمال تستهدف مساندة الشركات المُسجلة حالياً والشركات الجديدة.
وتشمل هذه الحزمة الجديدة بعض الخصومات والإعفاءات التي تطبق مطلع أبريل 2020.
وتشمل الحوافز التي تطبق على الشركات المُسجلّة لدى مركز دبي للسلع المتعددة والبالغ عددها 17 ألف شركة، إعفاء بنسبة 100% من غرامات التأخّر في تجديد الرخص، إعفاء بنسبة 100% من غرامات المكاتب المرنة ومركز الأعمال التابع للمركز حتى نهاية 2020.
كما تشمل إعفاء بنسبة 100% من رسوم تصاريح تقاسم المكاتب، وإعفاء بنسبة 100% من رسوم استعادة الرخصة، وخصم بنسبة 30% على خدمات تجديد التراخيص.
وتُعفي أيضاً من بدل الإيجار لمدة شهرين للمنشآت التجارية التي تم تعليق أنشطتها مؤقتاً وذلك عملاً بقرارات اقتصادية دبي، وهذا في حال كان مركز دبي للسلع المتعددة هو مالك المبنى.
ومنحت الإعفاءات فترة سماح من بدل الإيجار، مدتها 3 أشهر لمستأجري المكاتب المرنة والمستأجرين في مركز أعمال مركز دبي للسلع المتعددة، أو أقساط شهرية وربع سنوية من دون خصم.
كما توفر هذه الحزمة للشركات الجديدة، قيد التسجيل حالياً لدى مركز دبي للسلع المتعددة، خصماً بنسبة 80% على إجمالي رسوم التأسيس للشركة، إذا كان الشركاء من سكان منطقة أبراج بحيرات جميرا، وخصماً بنسبة تصل إلى 50% على إجمالي رسوم التأسيس للشركة، بالإضافة إلى مكتب مرن لمدة عام واحد. ويسري تطبيق هذه المزايا والتسهيلات من بداية شهر أبريل 2020 حتى نهاية شهر يونيو 2020.

اقرأ أيضا

«غرفة دبي»: خطة لدعم عمال البناء والإنشاءات