عربي ودولي

الاتحاد

مصر تضبط 41 سيارة وأسلحة مهربة إلى غزة

ضبطت الشرطة المصرية 41 سيارة جديدة قرب الحدود مع قطاع غزة، وذلك قبل تهريبها إلى هذه الأراضي الفلسطينية الخاضعة لحصار إسرائيلي. وقال مصدر أمني إن عناصر دورية أمنية كانوا يقومون بعمليات تفتيش روتينية يوم الثلاثاء، حين رصدوا سيارة حديثة لا تحمل لوحات تسجيل بالقرب من أحد أنفاق شمالي معبر رفح. وبتمشيط المنطقة عثر على 40 سيارة أخرى بمنطقة زراعية ومخبأة تحت الأشجار.
وأضاف المصدر ذاته “تمت مصادرة جميع السيارات المضبوطة، فيما توصلت أجهزة الأمن إلى أن السيارات كانت في طريقها للتهريب إلى قطاع غزة”. وتابع أن أجهزة الأمن “تقوم بعملية تمشيط واسعة بحثا عن نفق تهريب السيارات”.

وكان تم حفر العديد من الأنفاق تحت الحدود المصرية مع قطاع غزة، وذلك لتهريب أنواع مختلفة من السلع، وذلك للالتفاف على الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

من جهة أخرى صرحت مصادر أمنية مصرية أمس بأنه تم ضبط مخزن للمتفجرات في منطقة نخل، وسط شبه جزيرة سيناء فجر أمس. وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أن المخزن الموجود تحت الأرض كان به 100 صاروخ مضاد للطائرات و45 عبوة ناسفة و30 صاروخا (آر بي جي) و 50 دانة مدفع، وأنه تم التحفظ عليه. ولم يتم ضبط أي أشخاص بجوار المخزن. وأكدت المصادر ضبط 13 نفقا تم تدمير خمسة منها لوجودها في مناطق صحراوية وإغلاق الثمانية الأخرى بالطوب والحجارة لوجودها في مناطق سكنية. ونفت المصادر تدمير أي أنفاق في حال “وجود أشخاص بداخلها من الجانب الآخر”، حيث يتم الاتصال بالأجهزة الأمنية في الحكومة المقالة ليجري التنسيق معها قبل تدمير تلك الأنفاق.

اقرأ أيضا

تسجيل 381 وفاة جديدة بـ«كورونا» في بريطانيا