عربي ودولي

الاتحاد

مخطط إسرائيلي لهدم 312 منزلاً فلسطينياً

قالت مؤسسة فلسطينية تنشط في مدينة القدس امس إن البلدية الإسرائيلية في القدس تخطط لهدم 312 منزلا فلسطينيا في مختلف ضواحي وأحياء المدينة المقدسة. وأوضحت مؤسسة “المقدسي لتنمية المجتمع” في بيان صحفي لها “إنها حصلت على خارطة تفصيلية تم تسريبها من البلدية الإسرائيلية توضح عدد المباني الفلسطينية التي تنوي هدمها خلال الفترة المقبلة ووصل عددها إلى 312 بناية”. وقالت المؤسسة إن مدينة القدس شهدت منذ مطلع العام الجاري تصعيدا ملحوظا في “الانتهاكات الإسرائيلية” بحق المقدسيين، أبرزها إصدار عشرات أوامر الهدم ومصادرة الأراضي والإعلان عن مخططات استيطانية جديدة.

وأضافت أن البلدية الإسرائيلية تنوي تنفيذ عمليات الهدم هذه في بلدة سلوان والأحياء المجاورة لها مثل البستان ومنطقة رأس العمود وحي الثوري.وأشارت إلى أن عمليات الهدم تأتي في إطار خطط بلدية القدس لإقامة ما يعرف بمدينة داوود بحي البستان بعد هدمه وبناء ما يسميه هؤلاء “الحوض المقدس” الذي يهدف إلى إقامة حزام استيطاني في قلب شرقي مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى.
وحذرت المؤسسة من أن هذا المخطط “يأتي استكمالا للمحاولات التي تبنتها إسرائيل للسيطرة على المسجد الأقصى، وخاصة بعد افتتاح “كنيس الخراب” اليهودي بمدينة القدس قبل نحو ثلاثة أسابيع وأنه، وفق الروايات الإسرائيلية، اقترب موعد هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل اليهودي المزعوم على أنقاضه”.

اقرأ أيضا

السعودية تسجل 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا