الاتحاد

الرياضي

منتخبنا في المجموعة الحديدية والنصر في «الثانية»

عبدالله الانصاري خلال مراسم سحب قرعة بطولة دبي الدولية للسلة (تصوير أفضل شام)?

عبدالله الانصاري خلال مراسم سحب قرعة بطولة دبي الدولية للسلة (تصوير أفضل شام)?

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية رقم 21 لكرة السلة عن قرعة البطولة التي تنطلق منافساتها من 14 إلى 23 يناير الجاري بمشاركة 10 فرق من مختلف الدول العربية والصديقة.
اختار منتخبنا المجموعة الأولى في القرعة التي جرت ظهر أمس في فندق “ريزيدنس بلو” مع الرياضي اللبناني ومهرام الإيراني والوحدة السوري والجزيرة المصري، في حين وقع فريق نادي النصر في المجموعة الثانية مع أندية زين الأردني والجلاء السوري والشانفيل اللبناني وسمارت الفلبيني.
وحضر مراسم القرعة اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة العليا المنظمة، وجميع أعضاء اللجنة المنظمة، والرعاة للفرق المشاركة في البطولة. ورحب اللواء القرقاوي في بداية الاجتماع بالحضور، مؤكداً بقوله: “تتزامن البطولة رقم 21 مع مناسبة غالية علينا جميعاً وهي تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمقاليد الحكم، وتقام البطولة تحت الرعاية الكريمة لسموه، وذلك منذ انطلاقتها الأولى، وأن البطولة ولدت لكي تبقى مهما كانت التحديات”.
ووجه القرقاوي الشكر للرعاة الذين يدعمون البطولة هذا العام لدورهم الكبير في تفعيل دورهم مع دور الاتحاد لكي تجرى البطولة في موعدها وبالأهداف التي من أجلها تقام المنافسات بين كافة الفرق، وأن كافة الترتيبات أصبحت جاهزة لتنطلق البطولة بمنتهى القوة في ظل وجود كوكبة من الفرق العربية والصديقة، لتستمع الجماهير بالمباريات التي ستقام على الصالة المغطاة بالنادي الأهلي.
وقال رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة: “الترتيبات الصحية والأمنية على أتم استعداد حيث سيتم علاج أي مصاب يحمل الكارت الخاص بالبطولة في مستشفى راشد، وسيكون قسم الطوارئ بالمستشفى يعمل 24 ساعة وعلى أتم استعداد لاستقبال كافة الحالات وهو من أفضل أقسام الطوارئ في منطقة الشرق الأوسط، لما يضمه من أطباء وأجهزة على أعلى مستوى في العالم، وأدعو كافة الفرق المشاركة في البطولة إلى التحلي بالروح الرياضية حتى تخرج البطولة كما تعودنا نظيفة من الناحية الأخلاقية والرياضية مهما كانت روح التنافس بين الفرق المشاركة”.
وأكد القرقاوي أن الافتتاح سيكون مبسطاً وتم توجيه الدعوات لعدد من الضيوف العرب منهم رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة اللواء محمود أحمد علي، ورؤساء اتحادات سوريا وتونس وقطر ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني، ورئيس الاتحاد العربي ورئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي”.
ووجه عبد الله الأنصاري مدير البطولة أمين السر العام للاتحاد دعوته لجماهيرنا لمتابعة البطولة كونها تضم عدداً من الفرق القوية والمتميزة في المنطقة، وأنها أفضل إعداد لمنتخبنا للاستحقاقات المقبلة في ظل وجود مجموعة من اللاعبين أصحاب مهارات ومواهب كبيرة ضمن المشاركين.
وتمت القرعة بوضع الرياضي اللبناني على رأس المجموعة الأولى وهو حامل لقب بطولة العام الماضي، وزين الأردني الوصيف على رأس المجموعة الثانية، ووضع في الاعتبار عدم وجود فريقين من بلد واحد في مجموعة واحدة، واختار منتخبنا بعد إجراء القرعة أن يكون ضمن فرق المجموعة الأولى.
وتم الإعلان عن جوائز متنوعة في البطولة لعدد من اللاعبين والمراكز في البطولة وهي: جائزة أحسن لاعب شامل، وأحسن هداف، وأحسن هداف ثلاث نقاط، وأحسن صانع ألعاب، وأحسن لاعب جناح، وأحسن لاعب ارتكاز، وأحسن لاعب واعد، والفريق المثالي، وأحسن مدرب، وأحسن إداري، وأحسن حكم.
لماذا مجموعة الموت ؟
أكد الدكتور منير بالحبيب مدير اتحاد كرة السلة أن السبب في اختيار منتخبنا للمجموعة الأولى التي تضم الرياضي اللبناني حامل اللقب والجزيرة المصري ومهرام الإيراني والوحدة السوري يرجع إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفرق الكبيرة.
وقال: “الهدف من البطولة بشكل عام هو إعداد منتخبنا للاستحقاقات الخليجية والآسيوية المقبلة، وبالتالي علينا تحقيق الاستفادة القصوى من الفرق الكبيرة التي حرصنا على ملاقاتها في البطولة”.


“أبيض” السلة يواجه زين الأردني ودياً الليلة

دبي ( الاتحاد ) - تستضيف صالة نادي الشارقة الساعة الثامنة مساءً اليوم المباراة الودية بين منتخبنا الوطني لكرة السلة وفريق زين الأردني في إطار الاستعداد لخوض منافسات بطولة دبي الدولية 31.
ويعقب المباراة حفل عشاء تقيمه إدارة نادي الشارقة حول مسبح النادي استثماراً لوجود المنتخب الوطني ودعماً لمسيرته في البطولة وسيكون على رأس الحضور أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة وأعضاء اتحاد كرة السلة، إضافة إلى لاعبي كرة السلة القدامى وبعثة فريق زين الأردني.
وقال عبداللطيف الفردان عضو مجلس الإدارة المشرف على المنتخب: “إن هذه الفرصة يجب استثمارها جيداً لحشد الدعم المناسب لمنتخبنا الوطني وهو يخوض منافسات هذه البطولة القوية في نسختها الجديدة 2010، ورأت إدارة النادي أن أكبر دعم هو استقطاب عناصر اللعبة من الأجيال كافة، وتم توجيه الدعوة لعدد كبير من قدامى اللاعبين في الإمارات من أجل تواصل الأجيال ودعم العناصر الشابة في المنتخب لتقديم أفضل صورة للسلة الإماراتية، ونأمل أن يظهر المنتخب وفريق النصر بشكل مشرف في البطولة”

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي