دنيا

الاتحاد

أغنية راب لتوعية الأطفال

نسرين درزي (أبوظبي)

في مشهد مبتكر ومحبب للصغار، طرحت قناة «كرتون نتورك عربية» أغنية راب جديدة تم إنتاجها في الإمارات، لتوعية الأطفال حول ممارسات النظافة لمواجهة فيروس «كورونا».
وسجل الفيديو خلال الأيام الأولى لإطلاقه أكثر من 30 ألف مشاهدة على قناة يوتيوب، ويروج لرسائل هادفة تحت شعار «خلك نظيف.. خلك كوول»، ويقوم عدد من أبطال الكرتون المحببين بينهم Ben10 Teen Titans وPowerpuff Girls، بأداء مشاهد محفزة تدعو إلى الالتزام بأفضل معايير الحيطة والحذر لتجاوز مخاطر العدوى من فيروس كوفيد - 19، ويتضمن الفيديو، المفعم بالألوان، باقة من النصائح والإرشادات بأسلوب شائق لتعزيز سلامة الأطفال، والحفاظ على صحتهم خلال فترة الطوارئ العامة والالتزام بالبقاء في البيوت.
وتحدثت دارين الخطيب مدير إدارة الإبداع الاستراتيجي وتطوير العلامة في شركة ورنر ميديا الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، عن أهمية إشراك صغار السن بالمعلومات الواضحة حول تحديات «كورونا»، ليتمكنوا من حماية أنفسهم وعدم الاعتماد في حمايتهم على ذويهم فحسب. وقالت إن الفيديو الغنائي التوعوي يهدف إلى تثقيف الأطفال حول الإرشادات الصحية البسيطة، مثل غسل اليدين والعطس والسعال بالطريقة الصحيحة، واستخدام المحارم المعقمة لتجنب الأمراض، وتشجع كلمات الأغنية صغار السن على اتباع ممارسات النظافة بأسلوب مبتكر مثل غسل اليدين والعد حتى 20 قبل تناول الطعام.

كلمات الأغنية:
«خلك نظيف.. خلك كوول، خذوا هالنصيحة لتبقى الصحة منيحة. حاربوا الجراثيم لا تخلوا الأنف يسيل. غطوا الأفواه عند السعال والعطس كمان بلا سؤال. لا تلمسوا الأعين والفم والأنف وتفادوا الجراثيم مليون في الألف. اغسلوا أيديكم قبل الطعام وعدوا للعشرين كدا تمام. طبعاً نفس الموضوع بعد الحمام اغسلوا أيديكم نشفوهم كمان. ولو كنتم تعبانين ابقوا بالبيت وكونوا مرتاحين».

اقرأ أيضا

أصحاب الهمم.. «أنامل من ذهب»