دنيا

الاتحاد

«تحذيرات نسائية».. لا تفقد أعصابك في «الحجر المنزلي»

باريس (أ ف ب)

دعت الطبيبة النفسية الشهيرة مويرا ميكولاتشاك، الأستاذة في جامعة لوفان في بلجيكا.. الأهل إلى التخلّي عن دور الرجل أو المرأة الخارقة، لتخفيف الضغوط عن أنفسهم، وبهدف مساعدة الأهل، حيث أنشأت 20 مجموعة على تطبيق «واتساب» تمت بناء على دراسة نفسية متخصصة، وتضمّ حتى الآن أكثر من أربعة آلاف مستخدم، في ظل الحجر المنزلي الإلزامي الذي تتبعه الدول لمواجهة فيروس كورونا، وتحذر من فقدان الأعصاب ونتائجه الوخيمة على الأسرة.
وتطرح المجموعة النسوية «#نو_توت (نحن كلّنا)» مبادرة للحماية واحتواء الضغوط وتشير إلى أن الحجر مناسبة لتمضية الكثير من الوقت مع الأطفال، ولكن عندما نعمل من منازلنا عن بعد وتكون مساحة المنزل صغيرة أو نكون مرهقين، يمكن أن تتضاعف التوترات.
وتقدّم المجموعة من خلالها النصائح التعليمية والتوجيهات: عند الشعور بأن الضغط يتزايد اعزلوا أنفسكم، ويمكن مشاهدة الفيديوهات المسلّية مع الأطفال أو برمجة بعض الوقت بعيداً عنهم بالكامل من خلال الإغلاق على أنفسكم في غرفة، فيما يقوم الشريك الآخر برعاية الأطفال.
وتكمن الفكرة في المساعدة على تجنّب الكلمات والأفعال، التي قد تضرّ أو تؤذي، خصوصاً أننا «قد نندم على بعض سلوكياتنا لاحقاً».
وخصّصت جامعة لوفان صفحة خاصّة على موقعها على الإنترنت مليئة بالنصائح حول طريقة تنظيم يوم الأطفال في مثل هذه الأحوال.

 

اقرأ أيضا

«نيويورك أبوظبي» بالأزرق خلال شهر التوحد