دنيا

الاتحاد

تطبيق ذكي للسياحة الافتراضية

زيارة للآثار القديمة بتقنية الواقع الافتراضي (من المصدر)

زيارة للآثار القديمة بتقنية الواقع الافتراضي (من المصدر)

أحمد القاضي (القاهرة)

نفذ شباب تطبيقات باستخدام تكنولوجيا (VR)، التي تسمح للسائحين من جميع دول العالم بزيارة كافة المواقع الأثرية المصرية سواء الفرعونية أو الإسلامية عبر الإنترنت.
والبداية من تطبيق حول مصر (around Egypt)، الذي أسسه الشاب محمد عاطف، حيث يمكّن أي شخص في أي مكان من زيارة المعابد والمقابر الفرعونية وهو جالس في المنزل.
ولا يكتفي التطبيق المتاح على متجر «جوجل بلاي» مجاناً، بعرض صور ولقطات للمعابد بتقنية الواقع الافتراضي، ولكنه يقدم أيضاً تجربة فريدة حيث يصحب الزائر في جولة سياحية تكاد تكون حقيقية، فيبدأ من دخول المعبد ومظهره الخارجي ويتجول في كل منطقة.
وأوضح محمد عاطف لـ«الاتحاد»، أن هذا التطبيق زار كافة المعابد الفرعونية من أجل نقل صورة حية حديثة لهذه الآثار الفرعونية القديمة التي يعشقها العالم بأسره، ويأتي إليها من كل حدب وصوب، ولتوثيق التجربة بشكل أكبر دشن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تقدم نفس الخدمة، وتحمل اسم (Egypt Vr)، وتعرض الصفحة صوراً لكل المتاحف، والمعابد، والمواقع الأثرية المصرية بطريقة 360 درجة، ويتاح للجميع من عشاق الحضارة المصرية القديمة أن يشاهدوا تلك الصور ويحتفظوا بها بكل سهولة.وقد أسهم أيضاً المهندس عمرو محمد في هذه التجربة بإطلاق تطبيق Egypt Vr360، ونجح في تصوير مجموعة من أهم الأماكن الأثرية المصرية بتقنية 360 درجة.

اقرأ أيضا

زوجة رئيس الوزراء الكندي تتعافى من كورونا وتنصح بالبقاء في المنزل