الاتحاد

عربي ودولي

العربي يتلقي رسالة من لافروف حول اجتماع الائتلاف السوري والحكومة

تلقي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالة من وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف تتعلق بالجهود التي تبذلها موسكو من أجل ترتيب عقد الاجتماع التشاوري غير الرسمي بين ممثلين عن أطراف المعارضة والحكومة السورية في موسكو خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور نبيل العربي بالسفير سيرجى كربيتشينكو سفير الاتحاد الروسي لدى القاهرة الذي سلمه رسالة وزير الخارجية الروسي حول الجهود التي تبذلها موسكو من أجل تهيئة الأجواء لإجراء حوار سوري سوري على أساس بيان جنيف 1 الذي أكد عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية في بيان اليوم عن تأييده للجهود التي تبذلها موسكو من أجل إطلاق عملية الحوار السوري السوري لإحياء مسار الحل السياسي التفاوضي للأزمة السورية على أساس بيان جنيف 1.

وأكد دعم الجامعة لجميع المبادرات الهادفة إلى وقف الدمار ونزيف الدماء في سوريا وتخفيف المعاناة الإنسانية القاسية التي يعيشها أبناء الشعب السوري بما في ذلك مبادرة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان ديمستورا.

وأعرب عن أمله أن يؤدي التحرك الروسي إضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية مع أطراف المعارضة السورية إلى كسر حالة الجمود التي أصابت الجهود العربية والدولية المبذولة لحل الأزمة السورية وبما يفضي إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري في التغيير السلمي الديمقراطي ويحفظ أمن سوريا واستقرارها وسلامتها الإقليمية.

اقرأ أيضا