الاتحاد

الإمارات

«صحة» تطبق 26 مقترحاً تقدم بها موظفوها

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عزمها على تطبيق 26 مقترحا تقدم بها عدد من موظفي الشركة، ومن بينها إخطارات الرسائل النصية القصيرة للنتائج الفحص الطبي للإقامة، ومؤشر الأداء الجديد لأوامر شراء المستحضرات الطبية للصيدلية، وإنشاء جمعيات لدعم المرضى الذين يعانون من الأمراض الشائعة.
وتضمنت الأفكار الأخرى التي تم اختيارها، تطبيق تكنولوجيا المعلومات لتعقب معاملات الشراء، واستغلال المجلات والنشرات الإخبارية للمساعدة في التوعية الصحية العامة، وتوفير الشاشات عند مداخل مقدمي الرعاية الصحية بهدف تقديم معلومات عن الأطباء والعيادات وغيرها من المعلومات الهامة.
وكان البرنامج الذي تم تصميمه خصيصا لاستقبال المقترحات عبر مبادرة «مشاركة»، قد استقبل خلال الفترة ما بين مايو وديسمبر من العام الماضي، 2249 مقترحا من موظفي الشركة، التي تمتلك وتدير 12 مستشفى، وأكثر من 60 عيادة خارجية وأولية في إمارة أبوظبي.
واستهدفت شركة صحة من إطلاق مبادرة «مشاركة»، تشجيع الموظفين على اختلاف مستوياتهم الوظيفية، على إبداء آرائهم ومقترحاتهم، والاستفادة من خبراتهم، بهدف استمرار تحسين مستوى الرعاية الصحية في أبوظبي.
وشهدت المبادرة منذ إطلاقها فعليا مشاركة كبيرة بلغت في المتوسط حوالي 281 اقتراحاً شهريا، ما يعكس تفاعل الموظفين المتميز معها.
وقال كارل ستانيفر، المدير التنفيذي لـ «صحة»، إن الأفكار الفائزة كانت ذات تأثير ملحوظ في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للجمهور، مشيرا إلى أن برنامج «مشاركة» ساهم في استقبال العديد من الاقتراحات التي تراوحت بين البسيطة إلى الأكثر تعقيداً، حيث تم تقييمها على أساس فعاليتها ومدى جدواها.
وشملت الاقتراحات الأخرى التي تم اختيارها للتنفيذ، فتح المستوصفات خلال عطلة نهاية الأسبوع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المراجعين، وإدخال خدمات إضافية مثل المختبر والأشعة والصيدلة لإحالات الأطباء من خارج «صحة»، وإيجاد حل للحد من فترات الانتظار في غرف الطوارئ، وتحسين الخدمات لمختلف احتياجات العملاء سواء أكانوا مرضى عاديين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير رموز استجابة سريعة لتوصيل المحتوى الرقمي، ووضع ملصقات المصعد مع الأسماء الواضحة لكافة الأقسام في مقر شركة صحة، وتأسيس موقع للعملاء على شبكة الإنترنت لتبادل قصص النجاح وتقديم الملاحظات حول مرافق الشركة.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل