الاتحاد

الرياضي

منتخب السيدات يضيف 4 ميداليات جديدة

منتخبنا للرماية لحظة تتويجه بالميداليات في البطولة العربية

منتخبنا للرماية لحظة تتويجه بالميداليات في البطولة العربية

واصل منتخبنا للسيدات إنجازاته في البطولة العربية للرماية المقامة حالياً بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الصباح الأولمبي بالكويت، وأضاف أربع ميداليات جديدة، لترتفع حصيلة إلى 9 ميداليات بعد تحقيق خمس في اليوم الأول للبطولة.

وانتزعت الرامية سمية مبارك المشيعي العائدة بقوة الميدالية الذهبية والمركز الأول في مسابقة المسدس 25 متراً (سيدات)، حيث استطاعت تحقيق 570 نقطة في رماية الوضعين البطيء، والسريع.

ونجحت بطلتنا وصاحبة الرقم العربي شمه المهيري في الحصول على الميدالية البرونزية للمنتخب بفارق نقطتين عن المركز الثاني في مسابقة المسدس 25 متراً، حيث استطاعت تحقيق 557 نقطة، لتضيف الميدالية السادسة لمنتخبنا في البطولة.
وحصد منتخب السيدات الميدالية الذهبية في المسابقة نفسها والتي مثلنا فيها الراميات سمية مبارك المشيعي، وشمه أحمد المهيري، وشيخة الرميثي وحققن 1669 طبقاً، بفارق 15 نقطة عن المنتخب صاحب المركز الثاني، تونس، وجاء المنتخب القطري في المركز الثالث، والكويت في المركز الرابع؛ وبذلك رفع المنتخب رصيدنا إلى الميدالية السابعة.

واصلت الرامية الواعدة أسماء النعيمي تألقها عندما حصدت الميدالية البرونزية في مسابقة البندقية 50 متر سيدات 3 أوضاع وقوفاً، وارتكازاً، ورقوداً، وسجلت الرامية 551 نقطة، حيث استطاعت راميات قطر الحصول على الميداليات الذهبية والفضية في المسابقة.

وكانت آخر الميداليات التي حصدها منتخبنا أمس الأول برونزية الفرق في مسابقة البندقية 50 متر سيدات، ومثلتنا فيها الراميات أسماء النعيمي، وعفراء البادي، وشمسه المرزوقي، ليرتفع رصيد منتخبنا في البطولة إلى 9 ميداليات.
وأهدت راميات منتخبنا الميداليات إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأثني الجميع على توجيهات سموه بدعم المنتخب، وتفرغهن للتدريب.

وتأتي هذه الإنجازات لتضاف إلى رصيد منتخب السيدات، والتي تؤكد مكانة رياضة المرأة في الدولة التي تستضيف الدورة الثانية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي مارس المقبل، مما يؤكد مدى اهتمام الدولة والجهات الرياضية برياضة المرأة.
وأجرى أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية رئيس اللجنة التنظيمية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئيس البعثة عبدالله سالم بن يعقوب أمين سر عام الاتحاد لتهنئة البعثة بالإنجاز الكبير.

وأشاد رئيس الاتحاد بالإنجاز الذي تحقق في البطولة، حيث استطاع منتخب السيدات وحده تحقيق 9 ميداليات في البطولة، كما أشاد برعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للمنتخب، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والتي تولي المنتخب رعاية كاملة، والذي بدوره يثبت في كل مشاركاته أنه منجم الذهب للرياضة النسائية بالإمارات.
وقال: “مشاركة المنتخب دفعة قوية لتحقيق إنجازات جديدة في مسابقات الرماية بالدورة الثانية لرياضة المرأة والتي تنظمها الدولة خلال شهر مارس المقبل، وسيقوم الاتحاد بمخاطبة الهيئة العامة لرعاية الشباب، والرياضة بتكريم خاص لمنتخب السيدات لما حققه في البطولة والتي تعتبر فاتحة خير للاتحاد في بداية الموسم الرياضي الجديد لعام 2010”.

من جانبه، أشاد ربيع العوضي نائب رئيس الاتحاد بالإنجاز الذي حققه المنتخب، وقال: “ما زالت الميداليات أمام فريق الناشئين والذي نتوقع منه أيضاً تحقيق الذهب، ونتمنى التوفيق للجميع، ونتمنى أن يحقق منتخب الاسكيت إنجازات جديدة تضاف إلى إنجازاته السابقة، كما أن المنتخب أصبح جاهزاً للمنافسة، والجميع متفائل بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم لمنتخبنا في مسابقة الإسكيت، حيث يضم المنتخب الرماة سيف بن فطيس ومحمد أحمد حسن”

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يسقط أمام ميدفيديف في دور الثمانية لبطولة مونت كارلو للتنس