الرياضي

الاتحاد

نادال يواجه روديك في نصف نهائي «ميامي» للتنس

رودك يهزم الماجرو ويتأهل إلى نصف النهائي

رودك يهزم الماجرو ويتأهل إلى نصف النهائي

بلغ الاسباني رافائيل نادال والأميركي أندي روديك المصنفان رابعاً وسادساً على التوالي الدور نصف النهائي لدورة ميامي الأميركية الدولية في كرة المضرب. في ربع النهائي، فاز نادال على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثامن 6-3 و6-2، وروديك على الاسباني نيكولاس الماجرو 6-3 و6-3.

ويلتقي نادال المصنف الوحيد بين الأربعة الأوائل في الدورة يصل إلى دور الأربعة بعد خروج السويسري روجيه فيدرر من ثمن النهائي والصربي نوفاك ديوكوفيتس والبريطاني أندي موراي من الدور الثاني، في الدور المقبل مع روديك. وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها نادال دورة الأربعة في 4 دورات هذا الموسم بعد دورتي الدوحة وأنديان ويلز. وما يزال نادال يبحث عن لقبه الأول منذ مايو الماضي عندما توج بلقب دورة روما حيث تعرض إلى سلسلة من الاصابات التي أبعدته نحو شهرين في الصيف الماضي وخسر على اثرها صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمصلحة فيدرر.

وصمد تسونجا في المجموعة الأولى فارضاً التعادل 3-3 قبل أن ينهار ويخسر المجموعة 3 - 6، وضرب نادال بقوة في الثانية وتقدم 3-1 قبل أن ينهيها في صالحه 6 - 2 وبالتالي المباراة في ساعة و30 دقيقة. وفي الثانية، لم يجد روديك صعوبة كبيرة في تخطي عقبة الماغرو وتغلب عليه 6-3 و6-3.
ولدى السيدات، بلغت البلجيكيتان جوستين هينان وكيم كلايسترز الرابعة عشرة دور الأربعة بفوز الأولى على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عالمياً 6-7 (5-7) و6-3 و6-4، والثانية على الاسترالية سامنتا ستوسور التاسعة 6-3 و7-5.

وتلتقي هينان مع كلايسترز في دور الأربعة علماً بأنها المرة الرابعة والعشرين التي سيتواجهان فيها في مسيرتهما الرياضية والثانية منذ عودتهما إلى الملاعب بعد عدولهما عن قرار الاعتزال. وتتفوق هينان التي لم تكسب لقب دورة ميامي حتى الآن، على كلايسترز بـ 12 فوزاً مقابل 11 خسارة آخرها في نهائي دورة بريسباين الاسترالية مطلع العام الحالي في أولى المواجهات بينهما بعد العودة عن قرار الاعتزال.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع