الاتحاد

ثقافة

«الشارقة المسرحية» غداً

من المؤتمر الصحفي (من المصدر)

من المؤتمر الصحفي (من المصدر)

عصام أبو القاسم (الشارقة)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تفتتح الدورة الثامنة والعشرون من الأيام المسرحية التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، مساء غد الثلاثاء 13 مارس بقصر الثقافة.
وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان، في مؤتمر صحفي عقد أمس بقصر الثقافة، إن الدورة الجديدة: تزدهي بالرائعة المسرحية التي كتبها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تحت عنوان «كتاب الله: الصراع بين النور والظلام». وأضاف «هذا العمل المميز هو أبرز ما ستعرفه التظاهرة في دورتها الجديدة وسيقدم بمشاركة أكثر من مئة فنان وتقني في اليوم الافتتاحي».
كما تحدث بورحيمة عن احتفاء «الأيام» بالفنان المصري محمد صبحي الذي فاز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها 12 حيث سيتوج بها في حفل الافتتاح، كما سيكرم في الافتتاح الفنان الإماراتي محمد العامري بوصفه شخصية المهرجان. وبيّـن مدير المهرجان أن يوم الأربعاء 14 مارس سيشهد ندوة بقصر الثقافة، حول تجربة الفنان محمد صبحي، وفي يوم الخميس ثمة حوارية حول مسار محمد العامري مع الكتابة والإخراج والتمثيل.
بدورها تطرقت أمل الحمادي، من اللجنة المنظمة للمهرجان، إلى البرنامج المصاحب للدورة الجديدة، مشيرة إلى أنه يحفل بالعديد من البرامج على مدار فترتي الظهيرة والمساء، مبينة أن الملتقى الفكري السنوي سيعقد يوم 14 في مقر الضيوف تحت عنوان «النقد المسرحي العربي: الترجمة والتثاقف»، كما تستقبل «الأيام» دورة سابعة من «ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي»، إضافة إلى أكثر من عشرين فعالية أخرى.
يذكر أن العروض المشاركة تنقسم إلى قسمين: (داخل المسابقة) و(خارج المسابقة)، وعروض القسم الأول هي التي سوف تتنافس على جوائز المهرجان.

اقرأ أيضا

زايد.. قوة الإمارات الناعمة