الاتحاد

ألوان

اتفاقية تعاون برامجية بين (twofour54) وتلفزيون الخليج

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي، التي تتولى تنظيم وترخيص شركات المنطقة الإعلامية-أبوظبي (twofour54)، و«جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج»، مذكرة تفاهم يتعاون بموجبها الطرفان من خلال مبادرات مشتركة تهدف إلى دفع عجلة نمو وتطور صناعة الإعلام بالمنطقة. وفي إطار الاتفاقية التي وقعها كل من مجرّي بن مبارك القحطاني، مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج الذي يتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً له، ومريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي و‏twofour54، ستقوم المؤسستان بتنظيم برامج تدريبية مشتركة تهدف إلى صقل وتطوير المهارات الإعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن التعاون في استكشاف أسواق جديدة للمحتوى الخليجي خصوصاً والعربي عموماً.
وبهذه المناسبة قالت المهيري: «تتسم صناعة الإعلام بتنوعها الغني وتطورها المستمر، ما يساهم بتعزيز دور هذا القطاع من أجل دعم استراتيجيات التنويع الاقتصادي لحكومات دول الخليج، خاصة مع ما تمتلكه صناعة الإعلام من قيمة كبيرة تتجاوز البعد المادي والاقتصادي، كرافد أساسي في التنمية الاجتماعية القائمة على مبدأ التسامح والحوار». وأضافت: «ومع إدراكنا لأهمية الدور المجتمعي لقطاع الإعلام، فإننا نركز على تدريب المواهب الوطنية وتزويدها بالأدوات الضرورية التي تتيح للشباب فرصة الاستفادة من إمكاناتهم واستثمار طاقاتهم بالكامل. ولاشك في أن شراكتنا مع جهاز الإذاعة والتلفزيون الخليجي، ستمكننا من لعب دور أكبر في تطوير المشهد الإعلامي الخليجي الذي يشهد نمواً وازدهاراً متسارعين.»
من جهته قال القحطاني: «تأسس جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج قبل 40 عاماً من أجل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين دول الخليج العربي في صناعة الإعلام بهدف تطوير الكفاءات المحلية وتعزيز دور الإعلام المرئي والمسموع في دفع عجلة تطور ونمو المنطقة. ولم يكن هذا التعاون أكثر أهمية وحيوية من قبل كما هو الآن، لاسيما في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع».


اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي