الرياضي

الاتحاد

3 مواجهات ساخنة في الجولة 18 اليوم

يعاود الدوري اليمني اليوم انطلاقه من جديد في الجولة 18 من مرحلة الإياب بعد توقف اضطراري دام أسبوعين بسبب الاستحقاقات الخارجية للأندية في كأس الاتحاد الآسيوي وتحضيرات المنتخب الأول لـ»خليجي20».

وتدخل منافسات هذه الجولة وسط استقرار وثبات في صراع المقدمة بين الصقر ومطارده التلال مع تقلبات في منطقة الوسط بُعيد هروب حامل اللقب الهلال الحديدة من دائرة الهبوط المؤقتة وقفز لأول مرة هذا الموسم إلى المركز العاشر.

وتقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح هذه الجولة أهمها اللقاء الذي يجمع العائد إلى أجواء المنافسة من جديد أهلي صنعاء وضيفه أهلي تعز، ويدخل الأهلي صنعاء 28 نقطة صاحب المركز الثالث وله مباراة مؤجلة هذه مواجهته مع أهلي تعز 25 نقطة السادس، بطموح الفوز والظفر بنقاطها بغية مواصلة رغبته الجامحة في الاقتراب أكثر من صدارة الدوري وتعويض إخفاقه في الخروج المبكر من كأس الاتحاد الآسيوي للأندية الأبطال بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية، من خلال المنافسة على إحراز لقب الدوري الغالي هذا الموسم للمرة السابعة في تاريخه كأكثر الفرق اليمنية إحرازاً للبطولات المحلية. على الجانب الآخر يبحث اتحاد اب 23 نقطة الثامن عن طريق للعودة إلى واجهة الانتصارات من جديد عندما يستضيف القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 11نقطة القابع في ذيل القائمة. بينما يخوض حامل اللقب الهلال الحديدة 20 نقطة العاشر اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه وحدة صنعاء 24 نقطة السابع.

وتختتم منافسات هذه الجولة غداً بإقامة أربع مباريات كروية أهمها وأبرزها اللقاءان الأول يجمع المتعثر شعب اب 19 نقطة في الترتيب الحادي وضيفه المتصدر الصقر 35 نقطة في مباراة سيسعى فيها الصقر إلى مواصلة صحوته في الجولة الماضية والظفر بنقاطها الثمينة بهدف الاستمرار في التحليق وحيداً في سماء الصدارة المتمسك بها منذ البداية وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه.

في المقابل يلعب التلال عدن 31 نقطة الثاني جاره الشعلة عدن 22 نقطة التاسع على ملعب العلفي بالحديدة باعتباره ملعب التلال، ويطمح التلال بقيادة مدربه العراقي المعروف أكرم سلمان إلى الفوز في هذه المباراة وحصد نقاطها بغية تعزيز حظوظه في المنافسة على إحراز لقب البطولة الغالي للمرة الثالثة في تاريخه في ظل مطاردة شرسة من أهلي صنعاء على خطف مركز التلال.

ويخوض وحدة عدن 18 نقطة قبل أخير القائمة مواجهة صعبة خارج قواعده أمام مضيفه الطامح شباب البيضاء 26 نقطة الرابع، بينما يواجه العروبة من صنعاء 26 نقطة الخامس اختباراً سهلا نسبياً في ملعبه عندما ضيفه القادم من وادي حضرموت سلام الغرفة 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»