الرياضي

الاتحاد

أحمد الفهد يتبرع بتكلفة إعداد «الأزرق» لأمم آسيا

لقطة تذكارية لمنتخب الكويت خلال حفل التكريم

لقطة تذكارية لمنتخب الكويت خلال حفل التكريم

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد عن تبرعه بتحمل نفقات إعداد المنتخب الكويتي لنهائيات كأس أمم آسيا 2011 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. وأكد خلال حفل تكريم المنتخب بتأهله للنهائيات الآسيوية أول أمس ثقته بالفريق وقدرته على تقديم المستوى المشرف في هذا المحفل الآسيوي.

وأوضح أن “الأزرق” لن يكون ضيف شرف في الدوحة، ولكنه سيكون ضيفاً منافساً والمستطيل الأخضر سيبرهن على ذلك، مبيناً أن الكرة الكويتية بما تمتلك من رصيد هائل من الإنجازات والبطولات تضع آمالها على نجوم المنتخب لاستعادة نغمة الانتصارات، لافتاً إلى أن التأهل يعتبر في حد ذاته بطولة في ظل الظروف الحالية التي تشهد إعادة ترتيب الأوضاع الرياضية في الكويت وما يصاحبها من تداعيات على المستويين المحلي والدولي.

وأشار إلى أن تحقيق الإنجاز المنشود يحتاج إلى جهد وتعاون الجميع ومثابرة من اللاعبين للاستمرار في التألق، وقال إن “الأزرق” تعرض للعديد من الإخفاقات منذ 2000 واستمرت حتى مشاركته الأخيرة في كأس الخليج في عمان التي كان الكثير يتوقع خروجه مبكراً منها، إلا أنه استطاع الوصول للدور قبل النهائي الذي خسره بسبب أخطاء فنية وليس كونه الحلقة الأضعف.
وقال إن الأمل عاد للمنتخب الكويتي بعد فوزه أمام نظيره الاسترالي على أرض الأخير في بداية منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة للنهائيات، ودعا إلى التكاتف والتعاضد ونبذ الخلافات وأن تكون العادات والتقاليد الكويتية الأصيلة هي المقياس الحقيقي في التعامل مع الآخرين.
وفي كلمة مماثلة، أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف دعم الهيئة للمنتخب في المرحلة المقبلة إلى جانب بقية الرياضات الأخرى في الكويت، وأشار إلى أهمية التركيز على المبائ التي تحملها الرياضة وتتضمن الحب والتسامح والتعاون والتجمع في أجواء تنافسية شريفة ونزيهـة.
وذكر أنه سيعمل بالتعاون مع الشيخ أحمد الفهد وبقية المخلصين والقيادات الرياضية من أجل نبذ جميع الخلافات الرياضية وتوحيد الصفوف من أجل خدمة الرياضة الكويتية وتحقيق الطموحات المنشودة في مختلف المحافل.
وتضمن الحفل كلمات ارتجالية لنجوم المنتخب الكويتي السابقين صلاح الحساوي وأسامة حسين وبشار عبدالله إلى جانب حارس المنتخب الحالي نواف الخالدي حيث أكدوا من خلالها على ضرورة الالتفاف حول (الأزرق) وتذليل العقبات التي تواجهه.
واستعـرض الحفل الذي حضره عضو مجلس الأمة عدنان المطوع ورئيسة نادي الفتاة الشيخة نعيمة الأحمد ورئيس اللجنة الانتقالية المؤقتـة للاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح إلى جانب العديد من الشخصيات الرياضية ورجال الأعمال نبذة تاريخية عن مسيرة المنتخب الكويتي والمكتسبات الرياضية التي حققها.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت