أرشيف دنيا

الاتحاد

برامج ودراما جديدة تعكس اهتمامات وقضايا المجتمع الإماراتي

من الأعمال الدرامية على أبوظبي الإمارات (من المصدر)

من الأعمال الدرامية على أبوظبي الإمارات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) -? ?تستمر? ?قناة? ?أبوظبي? ?الإمارات? ?في? ?تقديم? ?الجديد? ?والمميز? ?والمفيد? ?من? ?برامج? ?مختلفة، تعكس? ?اهتمامات? ?وقضايا? ?المجتمع? ?الإماراتي? ?وتلامس? ?حياته? ?اليومية،? ?من? ?خلال? ?تقديم? ?محتوى? ?متنوع? ?يعكس? ?ثراء? ?التراث? ?الإماراتي? ?في? ?قالب? ?عصري? ?متجدد.? ?
«همس الحرير»
وتحقيقاً لهذا التوجه، تطلق قناة أبوظبي الإمارات دورة برامجية جديدة تضم برامج متنوعة لمختلف فئات المجتمع الإماراتي ابتداءً من مطلع مارس القادم، وتشمل الدورة البرامجية الجديدة «همس الحرير»، وهو برنامج نسائي توعوي يهمس للمشاهد بحديث عن المرأة الإماراتية وإنجازاتها، ويهدف إلى التعريف بمبادئ التنمية الفردية للمرأة وتطوير الذات، وتخصيص محتوى إعلامي يتوجه إلى المرأة الإماراتية والطفل الإماراتي، ويعالج الشؤون المتعلقة بهما. ويعرض «همس الحرير» في العاشرة من مساء كل اثنين.
وللشباب الإماراتي نصيب أيضاً من خلال برنامج «شبابنا»، الذي يحمل روحاً شبابية إماراتية ويعرض في العاشرة من مساء كل خميس. و«شبابنا» برنامج اجتماعي يعنى بالتنمية الفردية، ويهتم بالمشاكل الاجتماعية والنفسية التي قد تواجه الفرد في مجتمعنا، حيث يستضيف حالات واقعية لمناقشتها بلغة جديدة منوعة، تقترب من الشكل الخفيف لكن بمضمون يحمل عمقاً اجتماعياً وثقافة لبناء جيل المستقبل.
«دكة الفريج»
أما برنامج «أبوظبي ‏Top? ?10»،? ?فيُعرض? ?بالتزامن? ?على? ?قناتي? ?أبوظبي? ?الأولى? ?وأبوظبي? ?الإمارات? ?في? ?التاسعة? ?من? ?مساء? ?كل? ?سبت.? ?ويجتمع? ?فيه? ?سعيد? ?المعمري? ?وسوسن? ?سعد? ?للحديث? ?عن? ?أكثر? ?الوجهات? ?زيارة? ?في? ?أبوظبي،? لإطلاعنا? ?على? ?أجمل? ?المواقع? ?وأكثرها? ?جذباً? ?في? ?الإمارة، ?وأبرز? ?ما? ?يميزها? ?من? ?عراقة? ?وأصالة.? ?ويترك? ?البرنامج? ?للمشاهدين? ?حرية? ?اختيار? ?أجمل? ?عشرة? ?مواقع? ?عبر? ?الموقع? ?الإلكتروني? ?لتلفزيون? ?أبوظبي.
كما تخصص قناة أبوظبي الإمارات مساحةً واسعة للأعمال الدرامية الخليجية الهادفة والمنوعة، والتي تناقش مواضيع من واقع المجتمع الخليجي وتعالج قضاياه بأسلوب يرسم الابتسامة على وجوه المشاهدين. وتأتي هذه الأعمال في حلقات اجتماعية، شعبية وكوميدية من خلال شخصيات بسيطة تعيش مع عائلاتها في أحياء شعبية. ومن هذه المسلسلات «العمر لحظة»، من بطولة جاسم النبهان وهدى الخطيب، و«سراي البيت»، من بطولة هيفاء حسين ومحمد الصيرخي ومشاري البلام، والمسلسل الكوميدي «دكة الفريج»، من بطولة جمعة علي وعبدالله صالح.
«حيّاكم»
كما تعرض القناة برنامج المسابقات «حيّاكم» وبرنامج «من العاصمة»، الذي يُبرز أهم المبادرات والمشاريع الحكومية في إمارة أبوظبي، ويلقي الضوء على دورها الفاعل في تطوير الإمارة على كافة الصعد. وتبث القناة أيضاً فيلمين وثائقيين هما «رحلة الفلبين» و«حياتي العسكرية»، اللذان يركزان على تنمية الثقافة المدنية والواجبات الوطنية وترسيخ مشاعر الانتماء إلى الوطن.
وتستمر القناة بعرض عدّة برامج متنوعة سبق أن نالت اهتمام المشاهدين وإعجابهم، كبرنامج المسابقات الأول من نوعه «شاعر المليون»، والبرنامج الترفيهي الموجه للأطفال «هيا نبدع»، وبرنامجي «درهمك» و«للمستهلك حقوق» اللذين يعنيان بتثقيف الشباب الإماراتي والمستهلك وتقديم ثقافة الإدارة المالية. وفيما تواصل نشرة «علوم الدار» المسائية عرض أهم الأخبار وتغطية أبرز الأحداث في جميع أرجاء دولة الإمارات، يلتقي عبدالله بن حيدر وندى الشيباني في الثامنة من صباح كل يوم في برنامج «صباح الدار»، كي يُطلعا مشاهدي قناة أبوظبي الإمارات على آخر الأخبار وأساليب الحياة العصرية، مع الحفاظ على الهوية الإماراتية.

اقرأ أيضا