الرياضي

الاتحاد

دولية زوارق (اكس كات) الشرق الأوسط تنطلق الاثنين

أبوظبي على موعد مع الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة

أبوظبي على موعد مع الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة

تنطلق في الميناء السياحي يوم الاثنين المقبل فعاليات الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة (اكس كات) من خلال التجارب الحرة والرسمية التي تقام في الرابعة عصرا، فيما يقام السباق الرئيسي للجولة في اليوم التالي، الثلاثاء.
وكان مقررا أن تنطلق الفعاليات غداً، إلا أنه نظراً لظروف الحداد لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، تم تأجيل الحدث.

وأجرت جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي إيه) بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وناديي أبوظبي ودبي الدوليين للرياضات البحرية والاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي ام) ولجنة المحترفين الدولية (او بي سي) تعديلا في برنامج الجولات، حيث يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الجولتين الأولى والثانية على التوالي مباشرة، بعد أن تقرر إقامة الجولة الثانية يومي التاسع والعاشر من شهر أبريل الجاري، أي بعد يومين من الجولة الأولى، الأمر الذي يتيح للمتسابقين فرصة جيدة للاستعداد وخوض المنافسات، حيث من المنتظر أن تقام الجولتان الثالثة والرابعة في ضيافة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حركة متصلة، استعدادا لاستضافة البطولة، وقد شرعت اللجان في استكمال كافة الجوانب الخاصة بالتحضيرات، حيث من المتوقع أن تأتي البداية مثيرة ومبشرة كالعادة في مثل هذه المناسبات الكبيرة.
وتشهد البطولة مشاركة كبيرة من أبطال هذه الرياضة المثيرة من أوروبا ممثلة في عدد من الجنسيات هي إيطاليا وبريطانيا والسويد وفرنسا ومن أميركا، وأيضا دول الخليج والمنطقة العربية، أبطال الإمارات وقطر والكويت.

اختبارات
وبدأت اللجنة المنظمة في إجراءات البطولة حسب البرنامج الزمني للحدث، حيث خضع عدد من المتسابقين لاختبارات الأمن والسلامة والمتعلقة بكيفية الخروج والتصرف داخل كابينة القيادة في حالة حدوث انقلاب لا قدر الله، وذلك طبقا للخطة والشروط التي وضعتها الجهات المعنية وفي مقدمتها اتحاد الرياضات البحرية، الذي رفع شعار (الأمن والسلامة) لكافة السباقات البحرية هذا الموسم وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي إيه) الجهة المروجة لسباقات (اكس كات) العالمية.
وقال محمد عبدالله حارب مشرف سباقات القوارب الخشبية والزوارق السريعة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن اللجنة المكلفة بإدارة سباقات بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة (اكس كات)، والتي تضم الجهات المختصة، حددت مسارا مناسبا للجولتين الأولى والثانية في الميناء السياحي، واللتين ستقامان على التوالي، وكشف أن المسار المعتمد يعتبر (الكورس) نفسه الذي تجرى عليه سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى)، منوها إلى أن اللجنة المنظمة قررت عدم إجراء أي تعديل علي المسار بين الجولتين، وذلك ضمانا للمحافظة على إحصاءات السباق والمسافات وعدد اللفات طوال مدة السباق.
وأشاد مشرف سباقات القوارب الخشبية والزوارق السريعة بالنادي بالاستجابة الكبيرة التي حدثت بعد التوجيه بجراء التعديلات اللازمة على كابينة القيادة والخزانات الهوائية في كل زورق، والتي تنصب في إطار الجهود المتواصلة للمسؤولين من أجل زيادة فرص الأمن والسلامة في هذه السباقات المثيرة، والتي من المنتظر أن تعتمد كذلك رسميا من اللجنة الدولية للمحترفين (أو بي سي) والمنبثقة من الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي ام) وجمعية المحترفين (دبليو بي بي ايه) ولجنة المتسابقين (الايوتا)، وذلك خلال اجتماعها الثاني، والذي سوف يعقد في أبوظبي نهاية الشهر الجاري.

يشهد السباق مشاركة واحد من أكثر المشاركين خبرة وتمرساً في السباقات البحرية وهو المتسابق الإيطالي المعروف ماثيو نيكوليني الذي يخوض تحدي بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة (اكس كات) بطموح المنافسة والفوز باللقب، خاصة أنه يتمتع بسجل رائع خاض خلاله 97 سباقا في بطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى) حيث صعد لمنصة التتويج طوال مشاركاته 29 مرة.
نيكوليني والذي يغيب هذا العام عن منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى) لعدم مشاركة فريقه القطري أكد عزمه المنافسة على اللقب مع زميله في فريق (نيكوليني أوف شور) المتسابق الإيطالي لوكا فانديه الذي يعد من نجوم رياضة الزوارق السريعة كونه تألق في منافسات الزوارق السريعة الأوروبية فئة (بي ون).

وقال ماثيو إن استعداداته بلغت الذروة من خلال التجارب التي أجراها علي زورقه رقم 6، والذي صنع في مؤسسته حديثا بإيطاليا مبدياً رغبته الأكيدة في الوصول إلى المجد من خلال المشاركة في البطولة الدولية، والتي تحمل تصنيفا عاليا وتجد اهتماما ومشاركة من كبار نجوم رياضة الزوارق السريعة، مشيرا إلى أنه يحب فئة زوارق (اكس كات) كثيرا، خاصة أن مواعيد إقامة الحدث لا تتضارب مع التزاماته مع الفريق القطري الذي تنتظره استحقاقات مقبلة.
وقال إن الزورق الإيطالي رقم 6 سيحمل اسم (كافيه فلوريان)، وهي مؤسسة معروفة تنشر أفرعها في الإمارات وبعض بلدان العالم وقد قدمت الدعم المناسب كراعٍ للفريق.


مواجهة بين بطل العالم وحامل اللقب

دبي (الاتحاد) - تتجدد المنافسة بين زورق الإمارات (فزاع 3) بقيادة نادر بن هندي وعارف الزفين والزورق رقم 1 (لافيديا لوكا) بقيادة الإيطاليين جيوفاني كاربيتلا وكريستيان ريفولتا وذلك في صراع مثير لانتزاع لقب النسخة الجديدة لبطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة (اكس كات).
وكان زورق (فزاع) قد نجح وباقتدار في الفوز ببطولة العالم للزوارق السريعة (اكس كات) والتي جرت العام الماضي في نتونو الإيطالية متفوقا على الزورق الإيطالي (لا فيديا لوكا) بالذات بعدما انتزع اللقب الكبير مبكرا قبل الحصول علي العلامة الكاملة.

وحقق الزورق الإيطالي (لافيديا لوكا) حضورا طيبا في النسخة الماضية للبطولة عندما تمكن من انتزاع اللقب الكبير متفوقا علي جميع المنافسين وقتها محققا المركز الأول ومتقدما على الزورق القطري 94 الذي حل ثانيا فيما كان المركز الثالث من نصيب زورق فزاع، ويعتبر الزورقان من أكثر المشاركين حظوظا في الفوز على اللقب خاصة بطلي الإمارات نادر بن هندي وعارف الزفين بطلي العالم واللذين استهلا الموسم بفرحة كبيرة قدماها إلى الإمارات من أرض السامبا في البرازيل وشواطئ ريو دي جانيرو الساحرة التي كانت شاهدة على صدارة الفريق لبطولة العالم لزوارق (الفئة الأولى).

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!