الرياضي

الاتحاد

سباق «بتروناس ماليزيا» في بث مباشر على «أبوظبي الرياضية 2»

حلبة “سيبانج” المفضلة لدى شوماخر الحائز بطولة العالم سبع مرات

حلبة “سيبانج” المفضلة لدى شوماخر الحائز بطولة العالم سبع مرات

أعلنت قناة أبوظبي الرياضية 2، التي تغطّي عدداً من أضخم الأحداث الرياضة العالمية، أنّها ستقوم ببثّ فعاليات سباق بتروناس الكبير 2010 للفورمولا 1 على الهواء مباشرة من حلبة سيبانج الدولية في كوالالمبور، لتنقل مشاهديها من مشجّعي الفورمولا 1 إلى قلب الحدث مباشرة.
ومن المتوقّع أن يصل فريق ماكلارين مرسيدس إلى ماليزيا بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم الساحق الذي حققه السائق جنسن باتون في ملبورن، والذي اعتبر بالإجماع واحداً من أكثر السباقات إثارة في السنوات الأخيرة.

وقد شهد سباقا الموسم حتى الآن (البحرين وملبورن) نتائج مختلفة إلى حدّ كبير، ومع اقتراب موعد انطلاق فعاليات السباق، يزعم النقاد أنه من المستحيل التنبؤ بنتائج سباق نهاية هذا الأسبوع في كوالالمبور.

وحتى اليوم، لا يزال التركيز منصباً على مايكل شوماخر من فريق مرسيدس جي بي، الذي عاد إلى الفورمولا 1 بعد توقف دام أربع سنوات.
وتعتبر “سيبانج” هي الحلبة المفضلة لدى شوماخر الحائز بطولة العالم لسبع مرات، إذ فاز باللقب هناك في عام 2000 و2001 و2004، وبعد تعرّضه لحادث عند المنعطف الأول في سباق ملبورن، دارت الشكوك فيما إذا كان شوماخر سيتمكن من تسجيل أكبر قدر من النقاط على أرضه القديمة.
وكان الفائز في البحرين هو فرناندو ألونسو من فريق فيراري، الذي تصدّر السباق برصيد 37 نقطة، يليه فيليبي ماسا من فريق فيراري أيضاً، الذي احتل المركز الثالث في ملبورن برصيد 33 نقطة. بينما يأتي باتون في المركز الثالث حالياً برصيد 31 نقطة.

وتعتبر حلبة سيبانج الدولية الواسعة مع مسارين طويلين يتيحان فرصاً عديدة للتجاوز، واحدة من أحدث حلبات الفورمولا 1، حيث استضافت أول سباق للفورمولا 1 عام 1999، وتعرف كوالالمبور بعواصفها المطرية المتكررة وأحوالها الجوية التي لا يمكن التنبؤ بها، مما يزيد من حدّة المنافسة بشكل كبير، إذ يتوجّب على السائقين أن يتكيّفوا بسرعة ومهارة مع ما قد تضعه الطبيعة في طريقهم.
وقد يشكل هذا الأمر مصدر قلق كبير بالنسبة لفريق ريد بول، فعلى الرغم من أن سياراتهم تعتبر الأسرع على الشبكة، إلا أن هناك العديد من التساؤلات التي تثار حول موثوقيتها وقدرتها على التعامل مع مختلف ظروف الحلبة.
ويشرف كل من أيمن عبد الواحد وفراس النمري وحمد الإبراهيم على التغطية الشاملة لقناة أبوظبي الرياضية 2، حيث يقدمون بثاً مباشراً قبل كل دورة بدءاً من التجارب الحرة في الساعة 6 صباحاً وحتى 10 صباح اليوم، ومن 9 صباحاً وحتى 12 من ظهر غدٍ، والسباق الرئيسي في الثانية عشرة ظهر بعد غدٍ، الأحد.
ومن الاستوديو، سيقوم عبد الواحد والنمري بالتعليق باللغة العربية على هذا الحدث بحيث يعززان من عنصر الإثارة الذي يتمتع به السباق الكبير، وبعد التغطية المباشرة للسباق، سيقوم فريق من المحللين بتقديم تحليل متعمّق حول التجارب الحرّة والسباق نفسه.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نقل السباقات كافة مباشرة وحصرياً على قناة أبوظبي الرياضية 2 مجاناً بالعربية، ولمشتركي E-Vision وdu باللغة الإنجليزية.
وكانت شركة أبوظبي للإعلام، إحدى أسرع الشركات المتعددة الوسائط الإعلامية نمواً في المنطقة، أعلنت أخيراً عن حصولها على حقوق النقل الحصرية لنقل بطولة العالم للفورمولا 1 من 2010 وحتى 2012. وتقدم شركة أبوظبي للإعلام ضمن فئة الترفيه الرياضي عدداً من القنوات الرياضية إلى جانب موقعي super.ae وgoalarabia.com، كما حصلت الشركة مؤخراً على الحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لثلاثة مواسم متتالية ابتداءً من أغسطس 2010.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي