الاقتصادي

الاتحاد

مستثمرون يطالبون فيتنام بـ 80 مليون دولار تعويضاً عن إلغاء بناء فندق

أكد أحد المستثمرين الذين كانوا ينوون بناء فندق في حديقة عامة بالعاصمة الفيتنامية هانوي وتم إلغاؤه العام الماضي بسبب معارضة الرأي العام أن المستثمرين طالبوا المدينة بملايين الدولارات على سبيل التعويض.

وقال المستثمر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أمس إن اتحاد شركات “إس آي إتش انفستمنت” ومقره سنغافورة قد أرسل خطاباً إلى رئيس مجلس إدارة لجنة الشعب في هانوي نجوين تي تاو في منتصف مارس الماضي طالباً مبلغ 80 مليون دولار وقطعة أرض أكبر على سبيل التعويض عن إلغاء المشروع الأساسي في المدينة.

وكان قد تم إلغاء أعمال بناء فندق “ساس هانوي رويال” في حديقة إعادة التوحيد في أبريل من العام الماضي بسبب انتقادات عامة قوية.

وعرضت المدينة على المستثمرين استغلال قطعة أرض مساحتها 7500 متر مربع في وسط هانوي ويشغلها حالياً مصنع لإنتاج بيرة الأرز مملوك للدولة.

وذكرت صحيفة “تين فون” أن اتحاد الشركات “إس آي إتش” اشتكى من أن قطعة الأرض أصغر من المساحة المحددة أصلاً وفي خطابه طالب بقطعة أرض مساحتها 24 ألف متر مربع في إحدى ضواحي المدينة.

وجاء الجانب الأكبر من مبلغ التعويض ويبلغ نحو 65 مليون دولار كتعويض عن “تكلفة الفرصة البديلة” إذ قالت الشركة إنها تكبدت خسائر لعدم استثمار رأس المال في مكان آخر.

وقال تاو للصحيفة إن المدينة لم تقبل بهذا الطلب وأنه طالب المدققين الحسابيين بالدولة بإجراء حساباتهم بشأن تعويض المستثمرين.

اقرأ أيضا

النفط يهوي مع تراجع الطلب