الاتحاد

الرياضي

أوسرير بدلاً من قواوي في قائمة الجزائر

لاعبو منتخب الجزائر في أول مران بعد الوصول إلى لواندا

لاعبو منتخب الجزائر في أول مران بعد الوصول إلى لواندا

اضطر المنتخب الجزائري لكرة القدم مساء أمس الأول لقطع أولى حصصه التدريبية منذ وصوله إلى العاصمة الأنجولية لواندا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 31 يناير الجاري.
وصرح رابح سعدان المدير الفني للمنتخب للإذاعة الجزائرية بأنه فوجئ عندما طلب منه المنظمون مغادرة أرضية ملعب “11 نوفمبر” الذي يحتضن مباريات المجموعة الأولى، بعد ساعة واحدة من انطلاق أول حصة تدريبية والتي كان من المقرر أن تستمر ساعة ونصف الساعة.
وأوضح أنه تفهم فيما بعد الموقف خاصة عندما أخبرته اللجنة المنظمة بأنه إجراء يطبق على كل المنتخبات.
وأكد سعدان جاهزية كل لاعبيه للمباراة الأولى أمام مالاوي المقررة غداً مشيراً إلى أنه نصح لاعبيه بضرورة الاحتفاظ بالكرة خلال المباراة حتى لا يصيبهم الإجهاد البدني وسط درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.
من ناحية أخرى أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن المدرب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري استدعى محمد أوسرير حارس مرمى شباب بلوزداد ليحل محل الحارس لوناس قواوي الذي أصيب بآلام في المعدة، ويشكل ابتعاد قواوي لطمة كبيرة للمنتخب الجزائري قبل بدء مشاركته في كأس أفريقيا 2010 بأنجولا بصفته من العناصر المخضرمة والمؤثرة في الفريق.
وذكر الاتحاد في بيان في موقعه الالكتروني أن الفحوص الدقيقة التي أجريت لقواوي أظهرت أنه يعاني من آلام في الزائدة الدودية مما تطلب إخضاعه للعلاج اللازم، وأوضح أنه سيقدم اليوم السبت ملف قواوي الطبي إلى اللجنة الطبية للاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) مثلما تنص عليه القوانين للحصول على موافقة لمبادلته بأوسرير.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا