الاتحاد

الإمارات

«إسلامية دبي» تنظم ألفاً و122 محاضرة

دبي (الاتحاد)- تنظم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ألفا و122 محاضرة ودرسا دينيا في جميع مساجد الإمارة، تحت عنوان “من أحق الناس بحسن صحابتي”، تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص احتفالات الذكرى السادسة لجلوس سموه لتكريم الأم. وقال الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة، إن دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتخصيص الاحتفالات لتكريم الأم، تأتي ترسيخا للقيم والمبادئ الإسلامية السامية وعملا بتعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
وأضاف أن مواقف سموه نابعة من شخصيته ومبادئه وأخلاقه السامية، فبعد أن جعل احتفالات العام الماضي تكريما للأيتام، دعا سموه لتكون الأم الشريحة المحتفى بها هذا العام، ما يترك أثرا كبيرا في نفوس جميع أفراد المجتمع.
وأضاف أن هذا التكريس يؤكد الاهتمام الذي يوليه سموه لجميع فئات المجتمع، وحرصه على تكريم من لهن فضل كبير ودور فاعل في بناء الإنسان على أرض دولتنا الحبيبة، التي تولي أبناءها جل الاهتمام والرعاية، حرصا على تنشئة أجيال واعية قادرة على مواصلة مسيرة التنمية والازدهار، ويدل على حكمة ورؤية سموه الثاقبة بشأن اختيار المرأة والأم خاصة كونها صانعة الأجيال.
وأوضح أن هذه الدعوة تعزز من دور سموه ومواقفه الداعمة للمرأة والمساندة لها.
وأشار مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي إلى أن المحاضرات والدروس التي تنظمها الدائرة، تتناول العديد الموضوعات كمكانة الأم في الإسلام وأهميتها في بناء المجتمع، ودورها في التربية الصحيحة، وتكريم الإسلام لها.

اقرأ أيضا

«أخبار الساعة»: الارتقاء بمسار العلاقات الإماراتية الأفريقية