الاقتصادي

الاتحاد

«الأحواض الجافة» تؤسس شركة للعمليات البحرية

أسست شركة الأحواض الجافة العالمية شركة “الأحواض الجافة العالمية أوفشور”، باعتبارها كياناً جديداً تابعاً للمجموعة، في إطار خطة العمل الرامية إلى تطوير قدرات المجموعة وتوسيع أنشطتها.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن الكيان الجديد سيلعب دور الذراع التسويقي المتخصص في تسويق وبيع قدرات العمليات البحرية المميزة للأحواض الجافة العالمية، والتي تتجه نحو تقديم حلول متكاملة لأعمال الهندسة والتوريد والإنشاء للعملاء، فضلاً عن استمرار نشاطها الرئيسي في مجال إصلاح السفن.

وأضافت انه تم توسيع حوض السفن في دبي بإضافة رصيف مخصص لتحويل السفن يبلغ طوله 670 متراً مدعوماً برافعات متنقلة وورش تصنيع متخصصة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم بدء العمل بمنشأة لتصنيع الأنابيب في منتصف العام الجاري. وتابعت “لا تنحصر قدرات الأحواض الجافة العالمية في العمليات البحرية في تحويل السفن فحسب، بل تتعداها إلى إمكانات ضخمة لبناء وتصنيع منصات الحفر البحرية في منشآتها في باتام في إندونيسيا. كما تضم منشآت الأحواض الجافة العالمية في “غراها” حالياً خمس منصات لبناء مزالق السفن مدعومة بمساحات تصنيعية كبيرة جداً وورش عمل متخصصة. وقد تم بناء اثنتين من هذه المزالق خصيصاً لدعم مشروع “ماستر مارين” أكبر منصات الحفر البحرية رباعية الأرجل والتي خاضت أولها مؤخراً عباب البحر بسلاسة”.

وقال جيف تايلور، المدير التنفيذي لمجموعة الأحواض الجافة العالمية: “تقوم رؤية الأحواض الجافة العالمية على السعي إلى زيادة حصتها بشكل ملموس في قطاع العمليات البحرية العالمية خاصة فيما يتعلق بالتصليحات والترميم والتحويل وبناء منصات الحفر البحري. لقد أثبتنا قدراتنا في أنشطة العمليات البحرية ونعتقد أن تأسيس هذا الكيان الجديد سيساعد في تعزيز هذه القدرات وتسويقها بشكل أفضل في المناخ الاقتصادي السائد”.

اقرأ أيضا

الصين: تخفيضات الضرائب والرسوم تجاوزت 56 مليار دولار