أرشيف دنيا

الاتحاد

جمال سليمان ضيف «أميرة» على قناة الآن

جمال سليمان

جمال سليمان

تبحر الإعلامية أميرة الفضل في برنامجها «أميرة»، والذي يعرض على قناة الآن مع الفنان جمال سليمان أحد رواد الدراما العربية بتميزه في إتقان تجسيد الشخصيات وعبقريته في أدائه الممزوج بالخبرة والتلقائية والصدق في كل مرة يقف فيها أمام الكاميرا.

وتتعرف أميرة خلال الحلقة على أدواره الدرامية ولماذا وصفها النقاد بأنها مرايا نفسية تتقابل وتتباعد وفقاً لحساسية الشخصية التي يقوم بأدائها.

و تنتقل محاور الحلقة كاشفةً وجهات نظر جمال سليمان حول مشاركاته في الدراما المصرية، وهل يرى أنه تفوق على زملائه المصريين بإتقانة للهجة الصعيدية في مسلسل «حدائق الشيطان»، ولماذا يلجأ المخرجون المصريون للاستعانة بالنجوم السوريين لتجسيد شخصيات من قلب الواقع المصري، هل فقد النجوم المصريون بريقهم ومقدرتهم على جذب الاهتمام، وكيف يربط بين أدواره الدرامية والاجتماعية، ولماذا يعتبر النجوم العرب مقصرين في طرح قضايا مجتمعهم عبر مناصبهم كسفراء للنوايا الحسنة. وفي محاولة لإيصال رسالة للعالم، مفادها أن المرأة الفلسطينية كانت وستظل مصدراً للإلهام والإبداع. ومن وحي المدن الفلسطينية وتراثها الذي يعبق بإرادة شعب لا يقهر، تنضم المصممة الفلسطينية مها السقا إلى ضيفات «أميرة» لتتحدث عن تصميمها لثوب فلسطيني دخل موسوعة جينيس، مستوحى من القرى الفلسطينية والتي يعمل الاحتلال الإسرائيلي على تهوديها وطمس ملامحها العربية.

تشير أميرة الفضل خلال الحلقة إلى نجاحات المرأة العربية في تطوير الذات من خلال القصة الملهمة للسيدة سوسن سليمان، التي أدت رسالتها في مساعدة أبنائها على إكمال دراستهم بنجاح، لتعود بدورها إلى صفوف الدراسة وتحصل على بكالوريوس اللغة العربية. يبث البرنامج كل اثنين الساعة 10:15 مساءً، ويعاد الثلاثاء 5:15 مساءً بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا