أرشيف دنيا

الاتحاد

نسخة كوبيه من مرسيدس «إس-كلاس» في 2011

تعتزم شركة «مرسيدس» إطلاق سيارة كوبية جديدة من فئة «إس-كلاس» مزودة بمحرك اقتصادي جداً في استهلاك الوقود من نوع «موف». وكشفت الصور التي التقطتها خلسة مجلة «أوتو موتور سبورت» الألمانية أن النسخة الكوبيه، التي كانت تحمل اسم «سي إل» قبل ذلك، اكتسبت مظهراً أبهى من خلال شبكة أمامية وفتحات تهوية في المنطقة السفلى من مقدمة السيارة يحيط بها مصابيح تعمل بتقنية الصمام الثنائي المصدر للضوء (إل إي دي).

وخضعت المصابيح الأمامية لتعديل كبير شمل إضافة مصابيح «إل إي دي»، كما تأتي المرآتان الجانبيتان في شكل مربع. كما أدخلت تعديلات جديدة على المصابيح الخلفية إلى جانب وجود أنبوبين لإخراج العادم بفتحتين مربعتي الشكل. وذكرت تقارير أن السيارة الجديدة في فئة «إس-كلاس» مزودة للمرة الأولى بمحرك «موف» يستهلك وقوداً أقل بنسبة 25% مقارنة بالنسخ الحالية لكن بنسبة أداء أفضل تقدر بـ10%.
ومن المتوقع أن تعرض السيارة الجديدة في الأسواق الأوروبية في النصف الثاني من العام الجاري. ويُذكر أن مرسيدس قدمت في معرض «جنيف» للسيارات هذا العام السيارتين الجديدتين «سي 220 سي دي آي»، و» إي 250 سي دي آي»، وقالت إنهما اقتصاديتان بصورة كبيرة في استهلاك الوقود عن النماذج التي سبقتهما.

وتستهلك سيارة «سي 220 سي دي آي» 5ر4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، ما يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 127 جراماً في الكيلومتر الواحد إلى 119 جراماً للكيلومتر. وتستهلك سيارة « إي 250 سي دي آي» الأوتوماتك 9ر4 لتر مقارنة بـ8ر5 لتر في الطراز الحالي.

اقرأ أيضا