أرشيف دنيا

الاتحاد

جائزة «أفضل تصميم» لـ «رولز-رويس جوست»

رولز رويس جوست

رولز رويس جوست

حصلت «رولز-رويس جوست» الجديدة على جائزة «أفضل الأفضل» الرفيعة ضمن جوائز «رد دوت» العالمية التي تمنح لأفضل التصاميم جودة ومستوى في عالم تصميم السيارات.

وتنفرد «جوست» بشخصيتها الفريدة وحضورها اللافت وتصميمها الذي يقدم بعداً جديداً للقيم التقليدية لعلامة «رولز-رويس» في صبغة عصرية تناسب القرن الحادي والعشرين.

وعقب الإعلان عن الفوز بالجائزة؛ قال إيان كاميرون كبير المصممين في الشركة إن هذا التكريم يستحقه كافة أعضاء فريق التصميم، وأشار إلى أن التحدي الرئيس الذي يواجه أي مصمم هو تحويل الأفكار إلى واقع يلمسه الناس ويحسونه، وأعرب عن فخره بتحقيق هذا الإنجاز والفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة.
ويغلب طابع الفخامة على أسلوب تصميم خطوط «جوست»، وتنساب أسطحها الخارجية الكبيرة والمتصلة بين الخطوط الأفقية المنحوتة بدقة لتضيف أبعاداً أخرى للتصميم وتعزز دقته الهندسية.

ويخلق التناغم بين خطوط منصة الأبواب المنزلقة إلى أعلى والسقف المنخفض صورة سيارة تنبض بالقوة وكأن المقصورة الداخلية أزيحت في اتجاه الخلف، وجرى بناء كتفي وجوانب السيارة برشاقة وكأنها تنساب برقة من الأجنحة الخلفية إلى أضواء مؤخرة السيارة، وفي الوقت الذي تحمل فيه السيارة الجديدة المعالم التقليدية لتصميم «رولز-رويس»؛ تخلق المقدمة المرتفعة وغطاء مقصورة المحرك الطويل والغطاء الأمامي القصير وحاجز الـدعامتين الأمامية والخلفية طابعاً خاصاً مميزاً. ويحتوي الطراز الجديد على لمسات عصرية منها نظام تصحيح المسار وأضواء زينون أمامية.

وتنساب خطوط جوانب المقدمة بانحناء تدريجي نحو الداخل، بينما تميل مجموعة مصدات الرياح باتجاه فتحة الغطاء. وفي هذا السياق يضيف كاميرون إن فريق التصميم حرص على أن يبتعد تصميم المقدمة قليلاً عن مفهوم الـ»بارثينون» التقليدي، وتكون أشبه بمنافذ دخول الهواء في الطائرات، في حين أن لمسات إضافية مثل مَخرجي العادم من الكروم ضمن المواصفات الاختيارية تؤكد على مزيد من الطبيعة الديناميكية لأقوى سيارات «رولز-رويس» على الإطلاق.


نشرة صادرة عن (رولز- رويس)

اقرأ أيضا