الإمارات

الاتحاد

اتفاقية لدمج المعاقين للعمل بكافة مؤسسات الشارقة

عدد من المعاقين خلال التدريب على أجهزة الحاسوب

عدد من المعاقين خلال التدريب على أجهزة الحاسوب

أبرمت دائرة الرقابة الإدارية بالشارقة اتفاقية تعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالإمارة بشأن تنفيذ دورات تدريبية في المجال الإداري للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة على مدار عام كامل.
ووقع عن الدائرة طارق سلطان بن خادم مدير عام الرقابة الإدارية بالشارقة ومن جانب مدينة الخدمات الإنسانية وقعت الشيخة جميلة بنت محمد بن سلطان القاسمي مدير عام المدينة وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر المدينة في الإمارة.

وذكر بن خادم أن الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية هو دمج فئة ذوي الإعاقة بكافة فئات المجتمع وتقديم خدمات تأهيلية وتدريبية لهذه الفئة وإكسابهم المهارات والقدرات لممارستها في الحياة العملية والاستفادة منهم في مجال العمل الإداري.

وأكد أن الدائرة ستلتزم بتحقيق أعلى معايير الجودة في محتوى المادة التدريبية وتحري ملاءمة المادة المقدمة والوسائل التعليمية المستخدمة فيها لاحتياجات فئة المعاقين الباحثين عن عمل وذلك بالاشتراك مع قسم التأهيل المهني والتشغيل التابع للمدينة.

وأضاف خادم مدير عام الرقابة الإدارية انه من أهم المسؤوليات التي ستتولاها الدائرة تنفيذ الدورات التدريبية وتوفير مكان التدريب وجميع الاحتياجات اللازمة للمتدربين إضافة إلى توفير الكادرين الإداري والفني اللذين سيتكفلان في جانب عملية التدريب وإدارة الدورات والإشراف عليها فضلا عن إعداد تقييم نهائي عن كل متدرب على حدة ومنح شهادات تقديرية تبين استكمال المتدربين لكافة الدورات والتزامهم بها.
من جانبها، أشارت منى عبد الكريم مديرة مدرسة الوفاء والمسؤولة الإعلامية لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أن الدور المنوط بالمدينة هو القيام بعملية التنسيق بصفة مستمرة مع الدائرة وموافاتها بقائمة لأسماء المرشحين للدورات التدريبية على مدار عام كامل.

وأضافت أن المدينة استطاعت أن تشغل قرابة 368 معاقا في مختلف المؤسسات المحلية والحكومية في الإمارة، كما أن 10% من موظفي المدينة هم من فئة المعاقين ويشغلون وظائف متنوعة في مختلف الإدارات فمنهم من يعملون مدرسين وعمالاً ومهنيين وإداريين.
وطالبت عبد الكريم بضرورة إدماج الموظف الصحيح مع المعاق في الدورات التدريبية وذلك لتأهيلهم بطرق وسبل التعامل والتواصل الصحيحة مع المعاقين ولتفادي أي نوع من العراقيل التي قد تواجه الموظف الصحيح في تعامله مع المعاق أثناء القيام بالعمل.

اقرأ أيضا

إجازات مدفوعة لحالات استثنائية من موظفي الحكومة الاتحادية