الإمارات

الاتحاد

افتتاح اليوم المهني للطلبة والطالبات بمدرسة المريجب بالعين

مشاركون في اليوم المهني بمدرسة المريجب للتعليم الثانوي بالعين في جناح كلية الافق للطيران

مشاركون في اليوم المهني بمدرسة المريجب للتعليم الثانوي بالعين في جناح كلية الافق للطيران

افتتح سالم الكثيري مدير منطقة العين التعليمية صباح أمس فعاليات اليوم المهني للطلبة والطالبات، والذي تنظمه مدرسة المريجب للتعليم الثانوي للبنات بالتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات، بحضور عدد من المسؤولين بالجامعات والمؤسسات التعليمية بالدولة.

وأكدت سلمى الغفلي مديرة المدرسة أن اليوم المهني يستهدف طلبة وطالبات الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي وذلك لتعريفهم بالبرامج التعليمية التي توفرها الجامعات التعليمية ومساعدتهم على اختيار التخصص الأفضل الذي يحدد مساراتهم الوظيفية المستقبلية، إضافة إلى أن البرنامج الإرشادي باليوم المهني يهدف إلى تعريف الجميع بمجالات الدراسة المختلفة.

وتم خلال فعاليات اليوم المهني استعراض الخطوات الأساسية لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات المختلفة، إضافة إلى الأسس الخاصة بالقبول في العديد من المؤسسات التعليمية، علاوة على الخطط الدراسية ومساقات المتطلبات الجامعية والأقسام العلمية المختلفة بالنسبة لمؤسسات التعليم الجامعي.

وقد تم على هامش اللقاء افتتاح معرض الخطط المستقبلية، والذي تضمن العديد من النماذج التعليمية التي تعزز أنشطة البرنامج الإرشادي باليوم المفتوح إضافة إلى عرض متكامل للبرامج التعليمية المختلفة بالجامعات في الدولة. وأشاد الطلبة والطالبات بأنشطة اليوم المهني، والتي تضمنت العديد من المعلومات القيمة حول الأنظمة الخاصة بالقبول وشروط الالتحــاق بالكليات المختلفة في الجامعات.
وتم تنظيم زيارات صباحية لمعرض الخطط المستقبلية لطالبات الثانوية العامة إضافة إلى تخصيص زيارات مسائية لطلبة الثانوية العامة بمدارس العين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نمد يد العون للجميع