الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية» تدعو للالتزام بالتدابير

«الداخلية» تدعو للالتزام بالتدابير
26 مارس 2020 01:32

جمعة النعيمي (أبوظبي)

ناشدت وزارة الداخلية، ممثلة في إدارة الإعلام الأمني عبر حساباتها ومنصاتها على شبكات التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستغرام» ضمن مبادرة وهاشتاق «خلك في البيت» أفراد المجتمع، الالتزام بالتدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الشخص المصاب قد يتسبب في نقل العدوى للمئات من الناس، مشيرة إلى أن بقاءه في المنزل يحميه ويحمي الآخرين. كما حذرت من أنه سيتم فرض العقوبات المقررة قانونًا على المخالفين بحسب قانون الأمراض السارية، وسيتم تشديد الغرامة والسير في الإجراءات القانونية والتي تصل إلى الحبس والغرامة المالية.
وأهابت بضرورة الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، ولدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء. وأوضحت الوزارة بأن التجوال الخاص يكون بالسيارات الشخصية/‏‏‏للعائلة من البيت الواحد/‏‏‏ ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، من دون النزول للأماكن العامة.
وشددت على أهمية الالتزام بالاشتراطات العامة والوقائية، ومتابعة الأخبار المتعلقة بالتطورات الصحية من المصادر الحكومية المعتمدة، والجهات الرسمية المختصة، وعدم الانجراف وراء الإشاعات وتداولها وإعادة نشرها، ومن يخالف ذلك سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©