الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يعلن تقدم المفاوضات التجارية مع الصين ويرجح إبرام اتفاق

ترامب يعلن تقدم المفاوضات التجارية مع الصين ويرجح إبرام اتفاق
22 مارس 2019 17:48

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن المفاوضات التجارية مع الصين تحرز تقدماً مرجحاً التوصل إلى اتفاق نهائي معها.
وأضاف ترامب، في مقابلة تلفزيونية بُثت اليوم الجمعة، أن دعوته للإبقاء على رسوم جمركية مفروضة على الواردات من السلع الصينية لبعض الوقت لا تعني أن المحادثات في مأزق.
وتُجري إدارة ترامب محادثات تجارية مع الاتحاد الأوروبي والصين في إطار سياسة الرئيس الجمهوري التي ترفع شعار "أميركا أولاً".
ويتوجه مسؤولون أميركيون إلى العاصمة الصينية بكين في الأيام المقبلة في ظل احتمال عقد قمة بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ لإبرام أي اتفاق نهائي.
وبخصوص المفاوضات مع الأوروبيين، قال ترامب لشبكة "فوكس بيزنس"، إن "الاتحاد الأوروبي...بصراحة، يعاملنا بشكل سيء على غرار الصين".
وأضاف ترامب بشأن الصين? ??"صفقتنا تحرز تقدماً على نحو جيد جداً. سنرى ماذا يحدث... أعتقد أن الاتفاق سيتم على الأرجح. اعتقد أنهم بحاجة ماسة إليها".
وردا على سؤال بشأن تصريحات أدلى بها في وقت سابق من الأسبوع الجاري تتعلق ببقاء الرسوم الجمركية الأميركية المفروضة على السلع الصينية لفترة من الوقت وما إذا كان ذلك يعني أن هناك مشكلة في المفاوضات، قال ترامب للشبكة "كلا، على الإطلاق".
ثم تحول ترامب إلى الحديث عن قطاع السيارات الأوروبي، بما في ذلك الشاحنات، قائلاً للشبكة، في المقابلة التي سُجلت يوم أمس الخميس "نحصل على رسوم بنسبة 25 بالمئة على ذلك القطاع، وهذا أفضل قطاع لدينا إلى حد بعيد. ونعم، بمقدورنا قطعاً الإبقاء عليها... أعتقد أن لدينا إمكانية هائلة".
وأضاف "سأخبرك ما نهاية الأمر. أن يقوموا ببناء مصانعهم في الولايات المتحدة ولن تُفرض عليهم رسوم تجارية". وذكر ترامب، رداً على سؤال بشأن ما إذا كان سيوافق على خفض الرسوم الجمركية إلى الصفر "سأقوم بهذا لمنتجات محددة، لكن لن أفعل ذلك للسيارات".
ووافقت الولايات المتحدة في يوليو الماضي على عدم فرض رسوم جمركية إضافية على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي كانت تسعى فيه واشنطن وبروكسل إلى تحسين العلاقات الاقتصادية. لكن السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي قال يوم أمس الخميس إن أوروبا لم تبلغ المستوى المطلوب في المحادثات التجارية.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©