الإمارات

الاتحاد

رئيس الدولة يتلقى اتصالات وبرقيات تعزية من قادة الدول الشقيقة والصديقة في وفاة أحمد بن زايد

رئيس الدولة والحكام والشيوخ خلال مواراة الفقيد الثرى في مقبرة البطين بأبوظبي

رئيس الدولة والحكام والشيوخ خلال مواراة الفقيد الثرى في مقبرة البطين بأبوظبي

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله اتصالات هاتفية وبرقيات تعزية في وفاة أخيه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان من عدد من رؤساء وملوك الدول العربية عبروا فيها عن خالص تعازيهم ومواساتهم في وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان.

ودعا القادة الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان .
فقد تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود أعرب فيه عن خالص عزائه وصادق مواساته بوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، داعياً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه وآل نهيان الكرام الصبر والسلوان.

وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقية تعزية ومواساة بوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة .
وأعرب جلالة ملك المغرب عن خالص تعازيه ومواساته في وفاة الشيخ أحمد بن زايد داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان “.

وفيما يلي نص البرقية : “ فقد تلقيت ببالغ الحزن وعميق الأسى نبأ فجيعة أسرتكم الأميرية الجليلة في وفاة المشمول بعفو الله ورضاه أخيكم العزيز الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية والخيرية والعضو المنتدب لجهاز أبو ظبي للاستثمار إثر الحادث المؤلم لسقوط الطائرة التي كان يستقلها بضواحي الرباط .

وبهذه المناسبة المحزنة أتقدم إلى سموكم وإلى أسرتكم الأميرية المبجلة بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا الرزء الفادح الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله سبحانه أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يتغمد فقيدكم العزيز بواسع رحمته ومغفرته ويتقبله مع عباده المنعم عليهم بفضله وإحسانه ممن يبوئهم سبحانه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

كما أضرع إليه جلت قدرته أن يجزل ثوابه على ما أسدى من مبرات وأعمال إنسانية خيرة فلبى داعي ربه راضياً مرضياً صادقاً فيه قوله تعالى “هل جزاء الإحسان إلا الإحسان”.

وإذ أشاطركم من منطلق علاقات الأخوة الراسخة التي تجمعنا وأسرتينا أحزانكم في هذا المصاب الأليم فإني أسأل الله عز وجل أن يحفظ سموكم وأسرتكم الأميرية الكريمة من كل مكروه ويبدل أحزانكم صبرا جميلا ويرزقكم موفور الصحة والعافية وطول العمر ويبقيكم ذخرا وملاذا للشعب الإماراتي الشقيق وللأمة العربية والإسلامية جمعاء مشدودي الأزر بولي عهدكم أخي الأعز الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رعاه الله وبكافة أصحاب السمو الأمراء الأجلاء إنه سميع مجيب.. ومثلكم في قوة الإيمان والرضا بقضاء الله الذي لا راد له لا يزيده هذا الابتلاء في الأخ إلا تجلدا واحتسابا لحسن الجزاء عند الله مصداقاً لقوله عز من قائل “وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون”.

كما تلقى صاحب السمو رئيس الدولة برقيات تعزية من فخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية وفخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان وفخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وقد تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة اتصالين هاتفيين من فخامة الرئيس أحمد عبدالله سامبي رئيس جمهورية جزر القمر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية أعربا خلالهما عن خالص العزاء و المواساة بوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ، داعيين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناتــه وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان .

وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعرب خلاله عن بالغ الحزن والأسى لوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان داعياً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أسرة آل نهيان الكرام الصبر والسلوان.

وتلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله اتصالاً هاتفياً من صاحب، السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة أعرب فيه عن خالص عزائه وصادق مواساته بوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، داعياً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه وآل نهيان الكرام الصبر والسلوان.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقيات تعزية من فخامة الرئيس لي مونغ باك رئيس جمهورية كوريا وفخامة الرئيس أسياس أفورقي رئيس دولة إريتريا والملك خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا ونبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية “ حماس “ أعربوا خلالها عن خالص عزائهم ومواساتهم في وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان.

وتلقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، برقيتي تعزية ومواساة بوفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ومن معالي علي عثمان محمد طه نائب رئيس جمهورية السودان .
وأعرب جلالة ملك المغرب ونائب الرئيس السوداني عن خالص تعازيهما ومواساتهما في وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، داعيين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان.

كما تلقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقية تعزية من نبيه بري بوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان .
وتلقى معالي عبد العزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية برقيتي تعزية أيضاً من رئيس مجلس النواب اللبناني في هذا المصاب الجلل .


سيف بن زايد يتلقى تعازي وزير الداخلية السوداني
وزراء خارجية مصر والأردن والسودان وإيران يعزون عبدالله بن زايد

أبوظبي ( وام ) - تلقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقية تعزية ومواساة من المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية في جمهورية السودان في وفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان . وأعرب الوزير السوداني عن بالغ الحزن والأسى في وفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ، داعيا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه مع الصديقين والشهداء والصالحين وأن يلهم أسرة آل نهيان الكرام الصبر والسلوان .
وتلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس اتصالين هاتفيين من معالي أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري ومعالي ناصر جودة وزير الخارجية الأردني للتعزية في وفـــاة المغفـور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان .

وأعرب الوزيران خلال الاتصالين عن بالغ حزنهما لوفاة الشيخ أحمد بن زايد وسألا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته مع الشهداء والصالحين وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان .
كما تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية برقية تعزية من معالي دينق ألوركوال وزير خارجية جمهورية السودان بوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان . وأعرب وزير خارجية السودان عن بالغ حزنه وأساه لوفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان داعيا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته مع الشهداء والصالحين وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان .

وتلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية منوشهر متقي أعرب فيه عن بالغ الحزن والأسى لوفاة المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته مع الشهداء والصالحين وأن يلهم آل نهيان الكرام الصبر والسلوان.


الأمين العام للجامعة العربية ينعى أحمد بن زايد

القاهرة (وام) - نعى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية إثر تعرضه لحادث أليم في المملكة المغربية.

وعبر الأميـن العام للجامـعة العربية في بيان له أمس عن خالص مشاعر العزاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى حكومــة وشعب الإمارات، معــرباً عن تعــازيه ومشـاطرة أسرة الفقيد الراحل أحــزانهم داعياً الله عز وجل أن يتغمده بالمغفرة والرحمة الواسعة.

اقرأ أيضا