الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توصيل المواد الغذائية والأسماك للمنازل في رأس الخيمة

توصيل المواد الغذائية والأسماك للمنازل في رأس الخيمة
26 مارس 2020 01:32

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم في رأس الخيمة خدمة توصيل طلبات المواد الغذائية والأسماك، فضلاً عن غيرها في منافذ البيع المحددة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، والحد من تجمهر الأفراد والحفاظ على صحتهم.
وحرصت الجهات على اتخاذ حزمة من التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من وجود وتجمهر الأفراد قاصدي مختلف الأسواق والمراكز المفتوحة ،وتجنب إغلاقها عبر تقنين خدمات الحصول على المواد الغذائية بمختلف أشكالها وتصنيفاتها، مع مراعاة تجنب الإضرار بصحة وسلامة أفراد المجتمع.
وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة: إن الدائرة اتجهت نحو اتخاذ التدابير اللازمة التي تحافظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع، مع توفير البدائل المناسبة للحصول على احتياجاتهم المختلفة من المواد الغذائية والاستهلاكية، وذلك عبر إغلاق بعض من المنافذ التجارية والمراكز اليوم الخميس، ولغاية 9 أبريل المقبل وفتح الأخرى وفقاً للاشتراطات المناسبة والملائمة للوضع الراهن.
وذكر أن أسواق السمك الموجودة في إمارة رأس الخيمة، ومنها سوق رأس الخيمة وسوق المعيريض تنسيق مع دائرة بلدية رأس الخيمة عبر العمل على فتح الأسواق دون الحاجة إلى دخول المرتادين إليها، والاكتفاء بتوصيل الطلبات من قبل الباعة الذين سيتولون مهمة إيصال طلباتهم من الأسماك المختارة إلى منازلهم أو السيارات.
وأشار إلى أنه يتوجب على المستهلكين قاصدي أسواق السمك تجنب الدخول إلى السوق والاكتفاء بالانتظار في المواقف المخصصة لهم خارج السوق، والعمل على التواصل والاتصال بالباعة الموجودين ليتم تقديم الطلب بالأنواع التي يراد شراؤها من الأسماك والانتظار إلى حين إيصالها لهم من قبل الباعة إلى سياراتهم أو منازلهم.
ولفت إلى أن الدائرة أصدرت تعميماً بإتاحة بيع الأسماك واللحوم في السوبر ماركت والهايبر ماركت وما شابهها والمتاحة في مختلف مناطق الإمارة دون أي قيود تذكر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©