الاتحاد

الرياضي

«حلم مدريد» يتبخر على ظهر فيدرر

فيدرر وضع نقطة على السطر لمشواره في دورة مدريد (اي بي ايه)

فيدرر وضع نقطة على السطر لمشواره في دورة مدريد (اي بي ايه)

مدريد (أ ف ب)

اضطر السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثاً عالمياً، والفائز بـ17 لقباً في بطولات الجراند سلام، إلى الانسحاب من دورة مدريد الإسبانية للتنس، رابع دورات الماسترز للألف نقطة في التنس التي انطلقت الأحد الماضي، وذلك بسبب إصابة في ظهره.
وكان السويسري ألغى سابقاً دورة مدريد من برنامجه بعد خضوعه إلى عملية جراحية في الركبة أبعدته نحو شهرين عقب بطولة استراليا المفتوحة يناير الماضي.
وعاد فيدرر إلى الملاعب منتصف الشهر الماضي، حيث وصل إلى ربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز، في انطلاق موسم الملاعب الترابية، قبل أن يخرج أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.
وامل فيدرر الذي أحرز لقب مدريد ثلاث مرات اعوام 2006 و2009 و2012 وخسر النهائي عامي 2007 و2010، أن يتعافى في الوقت المناسب للمشاركة في دورة روما للماسترز الأسبوع المقبل والتي تشكل تحضيراً لبطولة رولان جاروس الفرنسية التي تقام في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وأكد فيدرر انه لا يريد المخاطرة بإصابته قائلا: «متأكد بأني لن اكون على أتم الاستعداد، وأشار إلى انه يريد الخلود لراحة من اجل أن يكون مستعدا لدورة روما.
وبعيدا عن خبر انسحاب فيدرر الذي تصدر عنوان اليوم الأول، بلغ الكندي ميلوس راونيتش الحادي عشر الدور الثاني بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-6 (7-4) و6-1، ويلتقي راونينش الذي خسر هذا الموسم نهائي دورة انديان ويلز للماسترز على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في الدور المقبل الاوكراني الكسندر دولجوبولوف الذي تخطى عقبة الأميركي ستيف جونسون.
كما تأهل الإسباني دافيد فيرر التاسع بتغلبه على مواطنه جييرمو جارسيا لوبيز 3-6 و6-1 و6-2، والفرنسي ريشار جاسكيه العاشر بفوزه على الإسباني روبرتو كارباييس 6-1 و7-6 (7-5)، ومواطنه جيل سيمون السادس عشر بفوزه على القبرصي ماركوس بجداديس 6-3 و3-6 و6-4، والأوزبكستاني دينيس استومين بفوزه على الروسي تيموراز جاباشفيلي 6-1 و6-4، والإسباني فيليسيانو لوبيز بفوزه على الارجنتيني ليوناردو ماير 7-6 (7-5) و4-6 و6-.
وتأهل الروسي اندري كوزنتسوف، بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و6-4، والبرتغالي جواو سوزا، بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و6-4، والفرنسي لوكاس بوي بفوزه على البلجيكي دافيد جوفان الثاني عشر 7-6 (7-4) و2-6 و7-6 (9-7)، والأميركي سام كويري، بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 6-7 (5-79 و7-6 (7-5) و6-4.
وكان البريطاني اندي موراي جرد الإسباني رافايل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي .
ويبدأ موراي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة التشيكي راديك ستيبانيك الذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-1 و6-7 (4-7) و6-4، فيما يلتقي نادال مع كوزنتسوف.
اما ديوكوفيتش الأول، الفائز بلقب مدريد عام 2011 والساعي الى تتويجه الثالث هذا الموسم في دورات الماسترز والتاسع والعشرين في مسيرته، فيبدأ مشواره في الدور الثاني بمواجهة الاسباني نيكولاس الماجرو المشارك بدعوة أو الكرواتي بورنا كوريتش.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"