الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المنشآت التجارية في دبي تغلق أبوابها

المنشآت التجارية في دبي تغلق أبوابها
26 مارس 2020 01:34

دبي (الاتحاد)

وجهت «اقتصادية دبي» المنشآت التجارية في الإمارة بغلق أبوابها أسبوعين بدءاً من اليوم الخميس، بالتوافق مع القرارات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، على ضوء انتشار فيروس كورونا حول العالم.
وقررت «اقتصادية دبي» إغلاق الأنشطة التجارية في الإمارة، على أن يستثنى منها ما يمسّ الاحتياجات الأساسية، حتى 8 أبريل المقبل. في الوقت ذاته، يتيح القرار لأصحاب المنشآت المغلقة مواصلة ممارسة أنشطة التجارة الإلكترونية خلال فترة الإغلاق.
وسمحت «اقتصادية دبي» لمحال «السوبرماركت» والجمعيات التعاونية والبقالات والصيدليات أن تظل مفتوحة طوال ساعات اليوم على مدار الأسبوع (24/‏‏‏ 7)، على ألا يتجاوز عدد المتسوقين من المتاجر 30% من طاقتها الاستيعابية، مع ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي المحدد بمترين بين كل عميل وآخر.
وينطبق قرار الإغلاق على كافة الأسواق الرئيسة والمنشآت والأنشطة التجارية المنتشرة في الشوارع الرئيسة والفرعية في الإمارة، بما في ذلك المراكز التجارية ومراكز التسوق في كافة أرجاء الإمارة، يضاف إليها الأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم، باستثناء أسواق الأسماك والخضراوات واللحوم للبيع بالجملة والتوريد.
ويظل الحظر قائماً على تقديم الشيشة في جميع المقاهي المرخصة. ويغطي قرار الإغلاق لمدة أسبوعين صالات كمال الأجسام واللياقة البدنية وحدائق الملاهي ومعسكرات الربيع، إضافة إلى صالات الألعاب الترفيهية والإلكترونية ودور السينما وصالونات الحلاق الرجالية والتجميل النسائية ومراكز التدليك والسبا.
ويستثني من قرار الإغلاق المخابز وورش تصليح السيارات والمشاغل ومغاسل الملابس ومقدمي الخدمات الفنية والكهربائية للمباني. ويشمل القرار إغلاق المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومنافذ تقديم خدمات المأكولات والمشروبات، باستثناء المطاعم والمقاهي في المنشآت الفندقية وللنزلاء فقط، إضافة إلى خدمة طلبات السيارات وتوصيل الطعام ونقل الأغذية. ويمكن للمتعاملين تسلم طلباتهم من فروع المطاعم، وإذا كان المطعم داخل المركز التجاري، ويجب التنسيق مع إدارة المركز للحصول على الموافقة لتسليم الطلبات مباشرة للعملاء أو داخل السيارات.
وبموجب القرار، تستمر فروع البنوك والمصارف في مزاولة العمل المعتاد، ما لم يصدر قرار تنظيمي من المصرف المركزي، وكذلك بالنسبة لفروع شركات الصرافة والعيادات، مع ضرورة اتخاذها التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة. وستقوم اقتصادية دبي بتنفيذ حملات تفتيشية للتأكد من التزام جميع المنشآت التجارية بكافة البنود الواردة في تعميم الإغلاق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©