الاتحاد

الإمارات

على طاولة اليوم الثاني لـ"منتدى الاتصال الحكومي".. العصف الذهني في خدمة المستقبل

خلال إحدى جلسات العصف الذهني (تصوير حسام الباز)

خلال إحدى جلسات العصف الذهني (تصوير حسام الباز)

الشارقة (الاتحاد)

تضمنت فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة جلسات متنوعة على هامش البرنامج الرئيس للمنتدى، أبرزها جلسة العصف الذهني( 5 قوة 5) التي عنيت بوضع خمسة تحديات، وخمسة حلول عملية قابلة للتنفيذ لمختلف الفئات العمرية للمساهمة في التنمية والاستعداد للمستقبل.
كما تضمنت منصة الابتكار التي استعرضت مشاريع الشباب واليافعين ومنصة إكسبو 2020 ومنصة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب ومنصة اللعبة الإلكترونية «الشارقة 2071»، كما تضمنت الفعاليات عدداً من الجلسات الحوارية لنادي الشارقة للصحافة ناقشت أبرز الموضوعات الحوارية في قطاع الصحافة والإعلام، وأثر الإعلام في المجتمع.
وتأتي جلسة العصف الذهني « 5 قوة 5 »، انطلاقاً من شعار المنتدى لهذا العام «تغيير سلوك.. تطوير إنسان»، وضمت الجلسة مجموعة متنوعة من المهارات ووجهات النظر والخبرات والأفكار الإبداعية، بمشاركة خمسة يافعين وخمسة أولياء أمور، وخمسة شباب، وخمسة أشخاص من ذوي الإعاقة، وخمسة من موظفي الاتصال الحكومي وخبراء من مختلف مؤسسات الدولة، ويعملون معاً على مناقشة خمسة تحديات سلوكية تعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها لتفعيل دور الأفراد في التنمية، بهدف الإتيان بخمسة حلول عملية قابلة للتنفيذ، والاستخدام بشكل إيجابي في التنمية والاستعداد للمستقبل.
ودعت الجلسة لإعادة النظر في مفاهيم مثل التقاعس والسلبية، الإدمان على الألعاب الإلكترونية، وحددت التحديات الخمسة ذات الأولوية للنظر فيها خلال اليوم. كما تم التفكير في الجلسة، التي أدارها محمد بن دخين، مدير إدارة الإعلام والاتصال، في عناوين موضوعات تنفيذية، مثل أهم وأكثر قنوات الاتصال فاعلية لتنفيذ الحل وتغيير السلوك. وصاحب فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في إمارة الشارقة عدد من الفعاليات المميزة، منها منصة الابتكار التي تعرض مشاريع ابتكارية من قبل الشباب واليافعين، ومنصة شارقة الغد كيف تراها، والتي تُعنى باقتراحات الجمهور التطويرية والهادفة إلى تعزيز مكانة الشارقة على خريطة العالم، ومنصة إكسبو 2020 دبي، ومنصة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين