الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تريندز» و«الدولي لدراسات التطرف» يعززان شراكتهما البحثية والعلمية

«تريندز» و«الدولي لدراسات التطرف» يعززان شراكتهما البحثية والعلمية
26 مارس 2020 01:33

أبوظبي (الاتحاد)

اتفق مركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، و«المركز الدولي لدراسة التطرف» (ICSR) في جامعة كينجز كوليدج لندن، خلال اجتماع «عُقد عن بُعد» أمس، على تعزيز شراكتهما البحثية والعلمية من خلال تبادل الخبرات والتعاون في إعداد الدراسات المعمقة الخاصة بقضايا التطرف والإرهاب، إلى جانب التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة، التي تتناول التطورات الإقليمية والدولية.
كما ناقش الطرفان سبل التعاون في مجال إعداد الأوراق والدراسات، ونشرها على موقعيهما الإلكترونيين، إضافة إلى التعاون في تبادل الإصدارات العلمية، والترجمة وحقوق النشر.
ووجه مركز «تريندز» الدعوة لمركز (ICSR) لمتابعة فعاليات الندوة التي سينظمها «عن بُعد»، الثلاثاء المقبل، تحت عنوان «مواجهة تحديات وباء كورونا المستجد: مشهد عالمي جديد»، لمناقشة مخاطر فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتداعياته الاقتصادية والاستراتيجية على العالم، حالياً ومستقبلاً، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، مدير عام مركز «تريندز»، على هامش الاجتماع، أن التعاون مع المركز الدولي لدراسة التطرف يأتي من منطلق سعي المركز إلى تعزيز التواصل الفكري والعلمي مع مختلف مراكز البحوث الدولية، ودعم الشراكة العلمية معها، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح أحمد الأستاذ، المستشار العلمي لمركز «تريندز»، أن التعاون العلمي والبحثي مع المراكز الدولية يشكل إحدى الأولويات التي تسعى إليها «تريندز» من أجل بناء حوار عالمي بين الباحثين والخبراء من مختلف دول العالم، حول القضايا المهمة التي ترتبط بالأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وخاصة قضايا الإسلام السياسي.
يذكر أن مركزي «تريندز»، و(ICSR) يركزان في أنشتطهما البحثية على قضايا التطرف والإرهاب والعنف السياسي، وسبق أن نظما في ديسمبر من العام 2016، بالتعاون مع مركز أورفالياOrfalea بجامعة كاليفورنيا، مؤتمراً دولياً عقد بجامعة كينجز كوليدج لندن تحت عنوان «بنية الإرهاب: التوفيق بين حقوق الإنسان وأمن الإنسان في سباق مكافحة الإرهاب»، ناقش استراتيجيات الوقاية من التطرف في المجتمع، وسبل التعامل مع الجماعات والأفراد الذين يتبنون ويدعمون العنف وأغراض التطرف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©