الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت محمد تفتتح معرض "التربية الأخلاقية"

شما بنت محمد تفتتح معرض "التربية الأخلاقية"
22 مارس 2019 03:23

العين (الاتحاد)

افتتحت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات سمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، معرض «التربية الأخلاقية» بمدرسة شيخة بنت سرور، ضمن مبادرة (خُلق) التي أطلقتها الشهر الماضي دعما لتدريس مادة التربية الأخلاقية بالمدارس. وأوضحت مديرة المدرسة أن اجتماع المديرات الذي دعت إليه الشيخة شما في مدينة العين تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي أقر المادة لتكون ضمن مناهج الدولة، كان إيجابياً ومحفزاً على دعم منهاج التربية الأخلاقية بمدارس مدينة العين الحكومية والخاصة.
وعكس المعرض صورة مشرفة عن وصول رسالة التربية الأخلاقية بصورتها الإيجابية وأثرها على سلوك الطلبة ووضوحها من خلال ما تم إنجازه وعرضه في أركان المعرض.
وتحاورت الشيخة الدكتورة شما مع الأطفال حول التربية الأخلاقية ومدى فهمهم واستيعابهم لها، وتلقت منهم إجابات تحمل في طياتها مدى استفادتهم من هذه المادة ومدى تطبيقهم لها في حياتهم اليومية وهل أثرت على ممارساتهم؟ ثم توجهت إلى مكتبة المدرسة والتقت بفريق برلمان الطلبة الذين أبدعوا بالحوار رغم صغر أعمارهم.
كما قدم طلاب المدرسة عرضاً مسرحياً  بعنوان «الساعة» يتحدث عن إطلاق القمر الصناعي (خليفة سات)، كما ترمز المسرحية إلى أنه بالإصرار والتحدي والجد والاجتهاد يتم الوصول إلى النجاح، عقب ذلك قدم الطلاب مجموعة من الفقرات التراثية والألعاب الشعبية ترحيباً بحضور الشيخة.
وفي نهاية اللقاء وجهت شكرها وتقديرها لإدارة المدرسة والهيئة التعليمية وإلى أولياء الأمور، حيث تضافرت الجهود من أجل تحقيق رؤيا القيادة الرشيدة والعمل على إنجاح برامج التربية الأخلاقية، وما أضافته مبادرة (خُلق) في دفعهم لحصاد مثمر من أجل الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©