الرياضي

الاتحاد

«بون» يغادر «سلة العميد»

جوش بون

جوش بون

علي معالي (دبي)

يعتبر الأميركي جوش بون، لاعب النصر، أقل الأجانب مشاركة في دوري السلة، وخاض مباراة واحدة فقط، ضمن ذهاب دور الثمانية أمام الظفرة، ولم تمهله الأحداث الحالية، وتوقف المسابقة من استكمال بقية عقده مع «العميد»، والذي يمتد إلى نهاية الدوري الذي تم ترحيله إلى الموسم المقبل.
وتعاقد «الأزرق» مع بون بدلاً من الأميركي بوند الذي تعرض للإصابة منذ فترة، وبعد التوقف الإجباري تنتهي علاقة النصر، ليس باللاعب فقط، بل بزميله كارل كيث، ويغادر بون عائداً إلى بلاده اليوم، والمعروف أن الوصل أيضاً ضم الأميركي جيرمي لإصابة أحد لاعبيه الأجانب.
وخلال الموسم، شهدت ملاعب السلة 27 لاعباً أجنبياً، في المسابقة التي تشارك فيها 10 أندية، ولظروف الإصابات أو تراجع المستوى الفني قامت بعض الأندية بضم 3 لاعبين، هي شباب الأهلي، النصر، الوصل، الجزيرة، بني ياس، الظفرة، ولم يلجأ الشارقة والبطائح والوحدة والعين إلى التغيير.
وغالبية الأجانب من الجنسية الأميركية «20 لاعباً»، إضافة إلى لاعب من إسبانيا، ليتوانيا، كندا، مقدونيا، السنغال، صربيا، وكرواتيا.
ومن المتوقع أن تقوم معظم الأندية بإنهاء التعاقد مع الأجانب، انتظاراً للموسم الجديد، والذي يبدأ بإكمال مسابقات الموسم الحالي بمباريات ذهاب دور الثمانية، والتي تجمع شباب الأهلي والشارقة والنصر والبطائح والوصل وبني ياس والظفرة والجزيرة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي