الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كوريا الجنوبية تُخضع القادمين من أميركا للحجر الصحي

كوريا الجنوبية تُخضع القادمين من أميركا للحجر الصحي
25 مارس 2020 19:08

قررت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إخضاع المسافرين القادمين من الولايات المتحدة لحجر صحي في المنزل، أو في منشأة حكومية لمدة 14 يوما، بعد وصولهم إلى أرضيها، اعتباراً من بعد غد الجمعة، في إطار جهود سول لمنع دخول فيروس كورونا من الخارج.
وفي بيان يومي موجز اليوم الأربعاء، ذكر المقر المركزي لإجراءات مواجهة الكوارث والسلامة أن إجراءات الدخول المشددة للمسافرين القادمين من أميركا ستكون نافذة المفعول، اعتبارا من الساعة الثانية عشرة صباح بعد غد الجمعة.
وذكر البيان أن أولئك الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى وصولهم ستجرى لهم اختبارات على الفور، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض والمواطنين الكوريين الجنوبيين والأجانب الذين يعتزمون الإقامة مدة طويلة في البلاد سيعزلون لمدة أسبوعين.
وسيتعين أيضا عزل من تظهر الاختبارات عدم إصابتهم بالفيروس.
ويواجه من يتجاهلون واجباتهم للحجر الصحي الذاتي، عقوبة السجن لمدة عام أو أقل أو غرامات تصل إلى عشرة ملايين وون أو أقل، بغض النظر عن جنسياتهم.
وفي رد فعل من جانبها على ارتفاع عدد المصابين بالفيروس، من بين الذين سافروا مؤخرا للخارج، بدأت كوريا الجنوبية اختبارات لجميع المسافرين القادمين من أوروبا يوم الأحد الماضي، حيث طلبت من هؤلاء الذين أظهرت الاختبارات عدم إصابتهم بالفيروس أن يخضعوا لحجر صحي في المنزل أو منشأة حكومية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©