الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجنيبي: العمل في خدمة الأولمبياد الخاص "وسام شرف"

الجنيبي: العمل في خدمة الأولمبياد الخاص "وسام شرف"
22 مارس 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكدت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، فخرها بنجاح الحدث وظهوره بالصورة الرائعة التي تحدث عنها العالم أجمع، وأعلنت عن استعدادها لاستضافة الألعاب العالمية مرة جديدة في أبوظبي خلال السنوات المقبلة.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الختامي الذي عقد ظهر أمس، في ملعب السلة بأرض المعارض، بحضور معالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي «أدنوك»، ومعالي حصة بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي محمد عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، وتيم شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص العالمي، وتالا الرمحي رئيس الشؤون الاستراتيجية في الأولمبياد الخاص، وبطلي منتخب الإمارات، سيف القبيسي، وعلي سيف، إضافة إلى عدد كبير من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
وكانت البداية مع كلمة معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس اللجنة العليا المنظمة، التي وجه فيها الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه ورعايته للألعاب العالمية، مؤكداً أن رعاية ودعم سموه هما الرافدان الأساسيان، لما تحقق من نجاح باهر على أرض الحدث.
وأعرب الجنيبي عن فخره الشديد بعمله مع طاقم اللجنة المنظمة من مختلف الأطياف والجنسيات، مؤكداً أنهم الجنود المجهولون في الحدث التاريخي، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه منذ أن تم الإعلان عن استضافة العاصمة أبوظبي للألعاب العالمية، مؤكداً أنه منذ اليوم الأول للإعلان، بدأ العمل بجد واجتهاد من الجميع داخل اللجنة، ومن المنتدبين من الشركاء الحكوميين وغيرهم، على رأسهم منتدبو الاتحاد للطيران وأدنوك ومبادلة، وأن دورهم كان أكثر من رائع في نجاح الكرنفال العالمي الكبير.
وفيما يخص إمكانية استضافة أبوظبي للحدث مرة أخرى، قال الجنيبي: بكل تأكيد مشتاقون لذلك، وسوف نكون في قمة سعادتنا، عند عودة الألعاب العالمية إلى العاصمة أبوظبي مستقبلاً، مؤكداً أن السعادة كانت العنوان الأبرز لهذا الحدث، سواء للمشاركين من أصحاب الهمم، أو من اللجنة المنظمة والعاملين الذين سعدوا بشكل كبير للعمل في خدمة إخوانهم من ما يقرب من 200 دولة.
أما تيم شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص العالمي، فوجه الشكر إلى الإمارات حكومة وشعباً على الاستضافة الرائعة، وقال: أشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي احتوى الجميع بحب سموه وعطفه وعاطفته تجاه أبنائه من أصحاب الهمم، كما أنني أوجه الشكر إلى اللجنة العليا المنظمة، وإلى كل من عمل فيها وخدم الحدث، ولا يمكن أن ننسى توجيه الشكر إلى كل إماراتي، في كل مكان، خاصة أننا كنا نرى الراحة في عيون كل من يقابلنا، وكأنه يقول لنا نحن سعداء بكم، وأهلاً بكم في أرض الخير والسعادة.
وشدد شرايفر على أن نسخة أبوظبي جاءت استثنائية بكل المقاييس، وسوف تشكل «علامة فارقة» في تاريخ الأولمبياد الخاص، مشيراً إلى أن الإمارات تقود رسالة التسامح في العالم، وبكل تأكيد سوف تنجح في نشر هذا المبدأ، في شتى أنحاء «المعمورة»، لأن الهدف الأسمى هو الحب والألفة بين الجميع.
وأضاف: حققت عاصمة الإمارات الهدف المنشود من استضافة المنافسات، فلم يكن الهدف الأساسي هو الفوز والخسارة، في مباراة أو لعبة معينة، ولكن الهدف هو الاندماج، وإيجاد روح الحب بين مختلف أفراد المجتمع وبين أشقائهم من أصحاب الهمم، وهو ما حدث فعلياً من ما شاهدناه من فرحة على وجه كل رياضي شارك في الحدث التاريخي.

سلطان الجابر: فخورون بالعمل مع «أصحاب الهمم»
قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، إنه بفضل الرعاية الكريمة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورؤيته الحكيمة ودعمه اللامحدود، حقق الأولمبياد الخاص والفرق المشاركة نجاحات ونتائج متميزة في الحدث الرياضي الكبير، الذي مثل منصة عالمية جمعت بين أصحاب الهمم وأفراد المجتمع من مختلف بلدان العالم.
وأضاف: بصفتها الراعي الرئيس للأولمبياد الخاص «الألعاب العالمية أبوظبي 2019»، تفخر أدنوك بدعمها ومساهمتها الفعالة في النجاحات التي حققتها الدورة.
وأشار معاليه إلى أن تزامن الأولمبياد الخاص مع احتفائنا بـ «عام التسامح» يمثّل فرصة لتعزيز ثقافة الانفتاح واحتواء الجميع، والتي تعد من القيم والمبادئ الراسخة في الإمارات، وقال: الأولمبياد الخاص مناسبة مهمة تحتفي بالروح الإنسانية، وتذكرنا أنه لا شيء مستحيل عند وجود العزم والتصميم والإرادة.
وأضاف: يسرني أن أعلن أن أدنوك بصدد تطوير سياساتها لتعزيز الدعم لأصحاب الهمم وعائلاتهم، ليشمل ذلك مساعدة تعليمية ومرونة إضافية في ساعات العمل، كما أننا ملتزمون بتقديم مجموعة من البرامج التعليمية، في جميع مدارس أدنوك، والتي تهدف لتوفير دعم تعليمي متخصص لأصحاب الهمم.
وأعرب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، عن الفخر والاعتزاز والشكر والتقدير للجهود الكبيرة المبذولة في تنظيم واستضافة الحدث الرياضي العالمي الذي سيترك إرثاً ملموساً في الإمارات والمنطقة والعالم.

القبيسي وسيف.. سعادة غامرة
حضر سيف القبيسي وعلي سيف لاعبا منتخبنا الوطني المؤتمر الصحفي الختامي أمس، وعبر كل منهما عن سعادته البالغة بالمشاركة في المنافسات وحصد الميداليات، وقال علي سيف إن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل الافتتاح منحه دافعاً قوياً لتحدي الذات، وتحقيق الانتصارات في الملعب.
وأكد القبيسي، أنه شعر بالسعادة وممتن لكل شخص ساعده على حصد الإنجاز تلو الآخر، والإمارات وطن التسامح وقيادتها الرشيدة رمز الحب والسعادة والخير.

حصة بوحميد: مبادرات القيادة في الاندماج نموذجية
أكدت معالي حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، أن مبادرات القيادة الرشيدة لدمج أصحاب الهمم نموذج يحتذى به على مستوى العالم، وقالت: إن إعلان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، عن تدشين جمعية أمهات أصحاب الهمم خير دليل على مدى الحب الذي تعيشه الإمارات والذي تتبادله القيادة والشعب.
وأشارت معالي حصة بوحميد، إلى أن هناك العديد من المبادرات الجديدة الخاصة بأصحاب الهمم بهدف مزيد من الدمج في المجتمع، وفي مختلف المؤسسات، وقالت: سعدنا بأيام استضافة الألعاب العالمية والبسمة لم تفارق وجوه الجميع، ويكفي أن منتخبنا الوطني مثل الدولة بشكل أكثر من رائع، وحصد 182 ميدالية ملونة، ليؤكد أنه على قدر الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©