الإمارات

الاتحاد

عروض شرطة أبوظبي في «الوحدات المساندة» تلقى تجاوباً كبيراً من الزوار

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت شرطة أبوظبي مشاركتها في مهرجان الوحدات المساندة السادس للرماية تحت شعار «عام زايد»، في منطقة الريف طريق أبوظبي دبي، والذي ركز على ترسيخ المبادئ والقيم التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وما جسده من مبادئ وقيم رفيعة في مجتمعنا.
وتضمنت المشاركة عروضاً لموسيقى شرطة أبوظبي بإدارة المراسم والعلاقات العامة في قطاع المالية والخدمات، وتفاعل الجمهور مع مشاركة قطاع شؤون الأمن والمنافذ والتي شملت عروضاً شائقة للكلاب البوليسية نظمتها إدارة التفتيش الأمني ال «كي. 9»، وتعرف الزوار إلى مهام إدارة الأسلحة والمتفجرات وجهودها في التعامل مع الأسلحة والمتفجرات باستخدام أحدث التقنيات لتوفير الأمن والسلامة لأفراد المجتمع، كما شاركت إدارة مسرح الجريمة بعرض لمعداتها وأجهزتها المتطورة الجديدة للاستعانة بها في الاحتفاظ بالأدلة ورفع تقارير بشأنها إلى إدارة الأدلة الجنائية تعين في الفحص والمضاهاة لاكتشاف الجناة.
كما تعرف زوار المهرجان إلى مهام دوريات قطاع العمليات المركزية من خلال مشاركة مديرية الطوارئ والسلامة العامة في التعريف بمهام وواجبات دوريات المسعف الصغير والمنقذ والإطفائي الصغير، ومهام فريق المسطحات المائية والذي يعد من الفرق والطواقم الطبية المتميزة والمحترفة والمعترف بها دولياً، والتي تتعامل مع جميع ظروف وتحديات الطوارئ باحترافية، خصوصاً مهمات البحث والإنقاذ والغطس والانتشال، واطلعوا على مهام دورية الأطفال المرورية المخصصة لتوعيتهم وتثقيفهم مرورياً. ووزعت مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي كتيبات توعية حول مخاطر المخدرات، إلى جانب التعريف بدورها في عقد المحاضرات وورش العمل المتخصصة بالتعاون مع الشركاء من الجهات المحلية.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح