الاتحاد

الإمارات

بلدية الحمرية تلتزم بوثيقة الالتزام بمراعاة السن

مبارك الشامسي يوقع على الوثيقة (من المصدر)

مبارك الشامسي يوقع على الوثيقة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

وقع مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية على وثيقة الالتزام بمراعاة السن، والتي تأتي ضمن مبادرة وثيقة الالتزام التي أطلقتها اللجنة العليا لمتابعة عضوية إمارة الشارقة للشبكة العالمية للمدن المراعية للسن.
وتتلاقى الوثيقة وأهداف بلدية الحمرية بشأن تكامل الأدوار وتضافرها في نشر التوعية بالمبادرة بين فئات المجتمع وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجنة العليا بأن تكون الشارقة إمارة مراعية للسن وبيئة مثلى لعيش الناس بكافة أعمارهم فيها برفاهية.
وأكد مبارك الشامسي أهمية قيام البلدية في دعم كافة المبادرات الهادفة والتي تأتي في طليعتها مبادئ مراعاة السن.
وأشار الشامسي إلى أن مبادرة مراعاة السن هي إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية لبرنامج الشارقة مدينة مراعية للسن التابعة للجنة العليا لمتابعة انضمام الشارقة في الشبكة العالمية للمدن المراعية السن.  
واكد أن بلدية الحمرية أولت اهتمامها بالمبادرة منذ الوهلة الأولى من انطلاقها ووضع الخطة التشغيلية لتنفيذ المبادرة في أعمالها ومشاريعها في منطقة الحمرية كما في الممشى وغيرها لتحقيق الهدف الأسمى الشارقة إمارة مراعية للسن.
وأوضح الشامسي أن الوثيقة تهدف إلى إيجاد بيئة مادية وصحية واجتماعية اقتصادية مستدامة تتيح لكبار السن العيش المريح والكريم، حيث تلتزم المؤسسات والدوائر بمواءمة خدمات وبرامج وبنية تحتية لتلبي احتياجات كبار السن والعمل على تحقيق المعايير الداعمة لاستمرارية عضوية إمارة الشارقة في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن والمساهمة بنشر الوعي بمفاهيم وثقافة المدن المراعية للسن بكافة الوسائل المتاحة.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء سعيد بن شاهين