الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«منافذ البيع»: السلع الغذائية متوافرة على مدار الساعة

«منافذ البيع»: السلع الغذائية متوافرة على مدار الساعة
25 مارس 2020 18:52

بدأت، اليوم الأربعاء، منافذ بيع سلع غذائية العمل على مدار 24 ساعة، وأخرى استمرت بالعمل وفق المواعيد السابقة من الساعة 8 صباحاً - 12 منتصف الليل، على أن تقوم هذه المنافذ بتمديد الوقت حسب ما تراه مناسباً، بحسب مسؤولين في تلك المحال التجارية، فيما أشارت وزارة الاقتصاد إلى أن فتح المنافذ لـ24 ساعة يكشف عن توفر المعروض بكميات كبيرة.
وقالت جمعية أبوظبي التعاونية :"إن 20 فرعاً من فروعها في مختلف إمارات الدولة ستعمل لمدة 24 ساعة اعتبارا من اليوم الخميس وذلك بهدف تقليل الازدحام والتيسير على المستهلكين للحصول على احتياجاتهم بسهولة ويسر".
ولفتت إلى توفر الآليات التي تمكنها من الالتزام بعدم زيادة الطاقة الاستيعابية للمستهلكين في المنافذ عن 30% خاصة مع السماح بالعمل لمدة 24 ساعة.
وأشارت في هذا الصدد الى أنه في حالة زيادة عدد المتسوقين سيكون بين إحدى الخيارات المتاحة اصطفاف المستهلكين بشكل منظم مع مراعاه المسافات الآمنة بينهم وتتم دراسة جميع الخيارات لراحة الجمهور وسلامتهم.
وقال ناندا كومار المتحدث الإعلامي في مجموعة اللولو هايبر ماركت :" نعمل في كافة فروعنا على مستوى الدولة بالمواعيد السابقة من الساعة 8 صباحاً إلى 12 منتصف الليل، مع الجهوزية لتمديد العمل على مدار اليوم أو تقليل الوقت حسب الحاجة للتسوق وكذلك زيادة العاملين في التسوق الالكتروني".
من جهته، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي، :"إن قرار السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية شاملة الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت بالعمل على مدار 24 ساعة مع مراعاة"، ألا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية يستهدف التيسير على المستهلكين وتقليل الازدحام في منافذ البيع والتحقق من التباعد بين المستهلكين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
وأوضح أن القرار اختيارياً وليس إجبارياً للمنافذ التي ترغب في البيع لمدة 24 ساعة، مشيراً إلى أن الأوضاع عادية ومطمئنة والسلع متوافرة ولا يوجد مبرر للازدحام الشديد، مطالباً المستهلكين بمزيد من الاستخدام للتطبيقات الالكترونية المتوافرة لمنافذ البيع الكبرى بدلاً من التسوق المباشر.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©