الاتحاد

دنيا

بمشاركة سرب من السيارات المميزة تألق منتظر لسباق «تل عوافي»

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي في دورته السابعة تنظيم بطولة (تل عوافي)، الخاصة بمنافسات التصعيد وتسلق التلال الرملية الشاهقة بواسطة السيارات المزودة، في التاسع والعشرين من يناير والخامس من فبراير المقبلين، ضمن فعاليات مهرجان عوافي 2010، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في يومين مختلفين.

وأكد حمد بن ارحمه الشامسي، منسق عام المهرجان، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، أن «البطولة تعد أبرز الفعاليات على جدول المهرجان سنوياً، وتتميز بالإثارة والتشويق، فيما تشهد إقبالا جماهيريا حاشدا، قدر خلال دورة العام الماضي من المهرجان وسابقاتها بأكثر من 10 آلاف شخص، معظمهم من شريحة الشباب من هواة منافسات التحدي ورياضات السيارات، والتي يستعرض خلالها السائقون المشاركون قدراتهم في ترويض وصعود التل الرملي الشاهق، الذي يرتفع 90 متراً، بزاوية حادة مقدارها 70، بواسطة سيارات الدفع الرباعي المزودة».

وتستقطب المسابقة سنويا مشاركة واسعة من قبل السائقين من مختلف إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، فيما بلغ عدد أصحاب السيارات المزودة المشاركين في بطولة الدورة الماضية من المهرجان 50 مشاركاً، بسياراتهم المجهزة لتحدي وقهر تل عوافي. ونوه الشامسي بأن «أبرز ما يميز تل عوافي الشاهق ارتفاعه الكبير وعدم تماسك رماله وانسيابيتها، ما يعني صعوبة تسلقه والوصول إلى قمته». وتنقسم بطولة تل عوافي لهذا العام إلى 3 فئات، هي 8 سلندر تزويد كامل، وفئة 6 سلندر تزويد كامل، و 6 سلندر تزويد محدود. وتتسم بطولة تل عوافي بأجواء كرنفالية، في ظل الحشد الكبير من الجمهور، واعتدال الطقس في رأس الخيمة خلال هذه الفترة من كل عام، وجمالية منطقة عوافي الطبيعية المفتوحة التي تحتضن البطولة وسحر كثبانها الرملية، والمنافسات الحامية التي تحبس الأنفاس، واستخدام السائقين المتنافسين تصميمات مميزة ولافتة لسياراتهم.

ويشهد منافسات تل عوافي سنوياً عدد كبير من الشيوخ والمسؤولين والرياضيين، مع عدد من أشهر السائقين وأبطال رياضات السيارات العرب، بينهم بطل الراليات السابق محمد بن سليم، إلى جانب الجماهير الغفيرة التي تستقطبها بطولة تل عوافي كل عام، والتي تنتشر على تلال المنطقة والمدرجات التي يتم تركيبها خصيصاً للحدث.
وأكد منسق عام المهرجان «تكثيف الاستعدادات لضمان نجاح بطولة تل عوافي، من مختلف الجوانب التنظيمية والأمنية والرياضية»

اقرأ أيضا