الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي الرياضية".. ميدالية الامتياز في "العالمية"

"أبوظبي الرياضية".. ميدالية الامتياز في "العالمية"
22 مارس 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تغطية شاملة ومتفردة قدمتها قناة أبوظبي الرياضية للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، التي أسدل الستار عليها في العاصمة أبوظبي مساء أمس، قبل وخلال الحدث العالمي الكبير، ومنذ 5 مارس وقبل انطلاقة الألعاب بـ13 يوماً، انطلقت تغطية القناة المميزة حيث، تم تخصيص القناة الأولى بالكامل لتغطية الحدث ابتداءً، عبر برنامج يومي من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساءً، يتضمن لقاءات مع الشخصيات المهمة وضيوف الحدث واللاعبين وأسرهم والمهتمين، وسلط الضوء على مختلف الفعاليات المصاحبة للحدث، كما خصصت فقرة إخبارية عن آخر استعدادات الفرق، خاصة الإمارات والشعلة وبشكل غير مسبوق.
وقام بتقديم البرنامج أحمد الغفلي ورحمة خالد التي تستعد لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بوصفها أول مذيعة تلفزيونية تتحدى «متلازمة داون» وتقدم برنامجاً حوارياً. وعرضت «أبوظبي الرياضية» 70 فاصلاً عن «عالمية أبوظبي» على مدار اليوم، وفواصل عن الملاعب المستضيفة للمنافسات، وأخرى تعريفية عن الألعاب وقوانينها وأبطال اللعبة في العالم. وقد بلغت ساعات البث المباشر على مدار أيام الدورة 415 ساعة.
أما «شعلة الأمل» تم استقبالها، عبر برنامج خاص، لدى وصولها إلى المطار، وتغطية مسيرتها في مختلف إمارات الدولة يومياً، وإنتاج فواصل خاصة عن الشعلة، مدة كل منها 4 دقائق، توزع على القنوات التلفزيونية المختلفة، وجرافيك خاص عن أهم المعالم التي طافت بها الشعلة، وبث خاص عن استقبال الشعلة في «أبوظبي للإعلام»، ودعوة عدد من اللاعبين والنجوم في المجتمع، للمشاركة في استقبال الشعلة والحديث عنها.
في أول أيام الحدث العالمي، بدأت تغطية حفل الافتتاح من الساعة 12 ظهراً، واستمرت إلى الساعة العاشرة والنصف مساءً، من خلال عرض وتقديم فواصل وتقارير خاصة طوال الوقت، وتوزيع 8 مراسلين على استاد مدينة زايد، وآخرين في مختلف إمارات الدولة لمتابعة الحدث من أبرز معالم في كل إمارة، وقدمت «أبوظبي الرياضية» حفل الافتتاح باللغتين العربية والإنجليزية على القناة الأولى، بينما خصصت القناة الثانية بالكامل للنقل باللغة الإنجليزية من خلال استوديو خاص تقوم به قناة ESPN.
وخلال فعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، تم نقل كل المباريات الخاصة بالألعاب على «أبوظبي الرياضية» مباشرة بكامل قوة القناة من الإمكانيات الفنية، من خلال 6 عربات نقل موزعة على الملاعب المختلفة، بجانب استوديو يومي لتحليل الفعاليات وتقديم النتائج الكاملة، في كل الملاعب، يبدأ مع بداية المنافسات يومياً من الساعة السابعة والنصف صباحاً، وحتى نهايتها في الساعة الثامنة مساء، عبر فريق تحليل فني، وجدول عمل للمذيعين والمراسلين، مع توفير معلقين باللغة العربية والإنجليزية لكل المسابقات، فضلا عن فريق عمل كامل من المراسلين موزعين على الملاعب المختلفة، وبرنامج يومي خاص، من خلال عربة نقل من «قصر الإمارات» وحوار ضيوف الأولمبياد الخاص، وأبرز الأبطال، وصناع القرار، ولقاءات خاصة مع المسؤولين مع تقارير مرافقة.
وقدمت القناة ملخصاً يومياً مدته ساعة باللغتين العربية والإنجليزية من الساعة 10 إلى 11 مساءً، يقدم ملخصاً كاملاً عما جرى في اليوم من مباريات ونتائج، ووفرت إشارة خاصة لكل الفعاليات اليومية لتقدم باللغة الإنجليزية، حتى تتاح للقنوات والمحطات الأجنبية الراغبة من الساعة 10 صباحاً إلى 8 مساءً، مع بث 10 تقارير يومية عبر مختلف المنصات.
وفي اليوم الأخير أمس، بدأت تغطية حفل ختام الألعاب، قبل ثلاث ساعات من انطلاقه، عبر استوديو خاص، وفريق عمل من المذيعين والمراسلين والمحللين، ونقل الحفل مباشرة لكل دول العالم.
يذكر أن «أبوظبي الرياضية» وزعت التغطية على كل دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «عبر اتحاد إذاعات الدول العربية»، والفعاليات على عدد من القنوات الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©