أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم، على ميدان صالة سلطان بن زايد الكبرى في نادي تراث الإمارات، أولى أشواط منافسات قفز الحواجز، التي تضم 11 شوطاً تقام على يومين، 5 منها في اليوم الأول، وتستكمل المنافسات في اليوم الثاني، بإشراف اتحاد الفروسية، وبرعاية ودعم نادي تراث الإمارات ومجلس أبوظبي الرياضي ولونجين راعية دوري القفز، بجوائز مالية قيّمة يبلغ مجموعها 700 ألف درهم، يتنافس عليها الفرسان والفارسات من أندية ومراكز الفروسية بالإمارات، مع تخصيص بعضها لمشاركة فرسان القفز المواطنين.
وتنطلق المنافسات بالشوط الأول من المرحلتين الخاصة على حواجز ارتفاعها بين «95 ـ 105» سم، للفرسان من فئات المبتدئين والأشبال ولأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر «4 ـ 5» سنوات، في حين يصمم مسار الشوط الثاني المخصص بحواجز يبلغ ارتفاعها «105» سم. وللفرسان من فئة «الجونيورز» والمستوى الثاني وأصحاب خيول القفز عمر «5 ـ 6» سنوات، شوطان الأول منهما من جولة واحدة على حواجز «125» سم، عدا الخيول عمر 5 سنوات والتي تشارك على الارتفاع «120» سم، والشوط الثاني لهذه الفئات من مرحلتين على ذات الارتفاعات. وشوطان للفرسان من أبناء الإمارات، الأول من جولة واحدة على حواجز «135» سم، والثاني من جولة مع تمايز على حواجز «140» سم.
وتتضمن المنافسات 3 أشواط لمشاركة فرسان المستوى الأول، وأولها من جولة واحدة على حواجز «135» سم والأخرى من جولة مع تمايز ويصمم مسار الشوط الأخير بحواجز يصل ارتفاعها إلى «145» سم.
ويتواصل حرص النادي على تخصيص شوط للخيول العربية في افتتاحية اليوم الثاني للمنافسات، من جولة واحدة على حواجز لا يتعدى ارتفاعها الـ «90» سم.
أما الشوط الترفيهي الآخر فيقام من جولة واحدة، ويجمع بين الفرسان الآباء وأبنائهم، بحواجز ارتفاعها «120» سم للآباء، في حين يؤدي الأبناء على حواجز ارتفاعها «100» سم.